الرئيسية / رياضة / للمرة الثانية فايلر يصطدم بلجنة التخطيط.. بسبب الصفقة الثانية إصابة سعد تربك الحسابات والسويسري يبحق عن حل داخلي

للمرة الثانية فايلر يصطدم بلجنة التخطيط.. بسبب الصفقة الثانية إصابة سعد تربك الحسابات والسويسري يبحق عن حل داخلي

كتب/ محمود سعد

شهدت الأيام القليلة الماضية صداما جديدا بين لجنة التخطيط المسئولية عن ملف كرة القدم في النادي الأهلي والسويسري رينية فايلر المدير الفني للفريق بسبب ملف الصفقة الثانية التي يسعي النادي لإبرامها لإضافتها لقائمة الفريق خلال سوق الانتقالات الشتوية.. وحسنا فعلت لجنة التخطيط وكذلك سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بالنادي بعدم الإفصاح عن أية تفاصيل للصفقة الثانية المنتظرة في الأهلي رغم قطع شوط كبير في المفاوضات لإنهائيا من قبل أمير توفيق مسئول التعاقدات في النادي، علي اعتبار أن كرة القدم تتسم دائما بالمتغيرات السريعة، فلا أحد يعلم ماذا سيحدث خلال ساعات فقد تتغير الأمور وتتبدل بشكل كامل، وهو بالفعل ماحدث حيث تعرض خط دفاع الفريق لضربه قوية بإصابة سعد سمير أمام بلاتنيوم النيجيري يقطع في وتراكيلس وهو ومايعني أن موسمه مع الأهلي قد انتهي وسيغيب لفترة طويلة قد تتخطي الستة أشهر في العلاج والتأهيل.

وقبل إصابة سعد كان هناك جدلا في الجلسة والوحيدة التي عقدتها اللجنة مع فايلر علي كهربا، حيث رأت اللجنة التي يرأسها محسن صالح وتضم زكريا ناصف وخالد بيبو أن خط الدفاع بالعقل يحتاج للتدعيم خاصة وأن فايلر بنفسه أبدي عدم إقتناعه بمستوي بعض اللاعبين في هذا المركز مثل ياسر ابراهيم وايمن اشرف، لكنه اضطر إلي التاكيو علي صلاحيتهم للاستمرار بسبب ظروف القائمة واضطراره القيد لاعب واحد فقط في يناير مفضلا أن يكون هذا اللاعب في مركز  الهجوم أي أن هذا الجدل كان موجودا من الأساس قبل إصابة سعد، فما بالنا بعد هذه الضربة لحظ من الأساس الكل مقتنع أنه يعاني في الأهلي، وتظهر  الأخطاء دائما عندما يوجه فريقا يلعب كرة هجومية سريعة أو يضغط علي دفاعات الأحمر من الأمام. لذا تحدثت اللجنة مع فايلر وطالبته بإعادة حساباته مرة أخري في مسألة الصفقة  الثانية للفريق، إلا أنها فوجئت باستمرار تمسك السويسري باضافة مهاجم جديد للقائمة رغم المشاكل التي تحول دون ذلك من وجهة نظر اللجنة وهي اكتمال قائمة اللاعبين الأجانب وإضافة لاعب جديد سيضطر الأهلي للاستغناء عن الانجولي جيرالدو بدون مقابلة لعدم وجود عروض له. ثانيا أزمة النقص العددي في قلب الدفاع المنتظرة بعد سقوط سعد سمير مصابا بقطع في وتراكيلس. ثالثا وجود حالة احتقان كبيرة بين لاعبين بالخط الأمام للفريق بسبب عدم مشاركتهم مثل صلاح محسن الذي لم يحصل علي فرصته رغم تألقه مع المنتخب الأولمبي رابعا ـ الأهلي تعاقد مع كهربا وهو لاعب يجيد في اكثر من مركز بالهجوم وسبق له اللعب كمهاجم صريح خامسا. الأهلي يمتلك لاعبين جيدين معارين لأندية أخري يسعي للاستفادة منهم في المستقبل وعلي رأسهم احمد ياسر ريان الذي يتألق بقميص الجونة وكذلك قدم أوراق اعتمادة كمهاجم جيد مع المنتخب الاولمبي ولابد أن تكون لدي السويسري خطة للاستفادة منه في المستقبل. لكن التعاقد المستمر منه في المستقبل، لكن التعاقد المستمر مع الأجانب في هذا المركز يقضي علي فرصة أبناء النادي الذين لن يكلفوا الخزينة مليما واحدا.. والغريب الذي لايجد له اعضاء اللجنة تفسيرا حتي الآن أن فايلر يصر علي لاعب معين ويرفض حتي البدائل التي يتم طرحها علية وهو ماترك علامة استفهام كبيرة مع هذا الاصرار من السويسري علي ضم هذا اللاعب تحديدا وهو النيجيري «بليسنج إليكي» مهاجم لوزيرن السويسري الذي سبق أن قام فايلر بتدريبه من قبل في نفس النادي وعلي الرغم من تعثر المفاوضات لأكثر من سبب أولها المقابل المادي الكبير لاذي يطلبه النادي السويسري للتخلي عن مهاجمه وكذلك ظروف القيد في مصر بالنسبة للأهلي وعدم وجود اماكن إلا أن فايلر يتمسك بهذه الصفقة.. علي مستوي الدفاع تعهد السويسري مرة أخري بتصحيح الأخطاء وتوظيف لاعبين في الفترة المقبلة في هذا المركز ليتم تأمينه من أي نقص عددي قد يحدث في الفترة المقبلة مؤكدا أن الفريق لديه كل من رامي ربيعه ومحمود متولي وياسر ابراهيم وايمن اشرف في هذا المركز حاليا ويمكن توظيف احمد فتحي أو عمرو السوليه أو حسام عاشور كمساك في حالة الطوارئ أؤ الاستعانة بالصاعد محمد عبدالمنعم مدافع فريق الشباب الذي يتوقع له الجميع أن يكون لاعبا مهما في هذا المركز بالنادي الأهلي بما يمتلكه من قدرات فنية وبدنية ومهارات معينة يتطلبها هذا المكان.

شاهد أيضاً

بالصور.. عودة المارد الأحمر بخماسية نظيفة

كتبت: دانيا السرجاني فاز رجال الأهلي بخماسية نظيفة في مباراة ودية تجمع النادي الأهلي بفريق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *