الرئيسية / اهم الاخبار / منة الله منصور مصريه شابه تهتم بالثقافه الكوريه

منة الله منصور مصريه شابه تهتم بالثقافه الكوريه

كتبت الصحفيه : آلاء أحمد

الثقافات عديده وكثيره فى تاريخ الارض وان عددناها لن ننهى هذا المقال، لكننا نعلم ان الثقافه الكوريه اصبح لها هامل مؤثر على شباب اليوم وبشكل ملحوظ.

لكن نهتم بهذه الثقافه فقط فى مشاهده الانمى والكيدراما فقط.

ولكن فى احد البيوت فى جمهورية مصر العربيه وتحديدا فى محافظة بورسعيد، كانت هناك من تهتم بالثقافه الكوريه بشكل اوسع، يدأت تهتم ماهى الثقافه الكوريه بعيدا عن الاغانى والتلفاز، ارادت ان يكون لها تدخل وتدخل ملحوظ فى هذا الامر، وسعت اللى ذلك.

من هى الت اتحدث عنها؟!

هى منة الله منصور فتاة من بورسعيد، حاصله على ليسانس اداب قسم علم الاجتماع جامعه بورسعيد، وعلى الرغم ان دراستها تختلف تماماعن مجال الصحافة.

الا انها درست الاعلام والصحافه و الجرافيك ديزاين، والفوتوشوب ايضا واصبحت بارعه وماهره فيهم.

والجدير بالذكر انها تعمل مراسله فخريه مصريه لدي موقع كوريا نت “موقع الحكومه الكوريه الجنوبية” منذ عام 2021، وتكرمت عدة مرات من هذا الموقع عن مقالاتها الثقافيه الناجحه التى فازت بها التى جمعت فيها وببراعه بين الثقافات الكوريه والمصريه.

كما ذاد اهتماها بهذه الثقافه منذ ثمان سنوات واكثر حيث شاركت فى العديد من الاحداث الهامه التى تخص كوريا ومصر معا، حيث شاركت فى مهرجان الكى بوب عام 2018الذى اقيم فى بورسعيد.

الذى نظم فيه المركز الثقافى الكورى بالقاهره، مهرجان الكى بوب الثامن على التوالى لكن هذه المره شارك به العديد من الشباب المصري فى فئتى الغناء والرقص.

ووسط كل هذا كانت منه من ضمن 25فتاه المنظميين المساعدين فى هذا الحفل الكبير.

كما وضحت فى مقالتها عن هذا الحدث انها كانت من المحظوظين للمشاركه فى هذا الانجاز العظيم بالسنبه لها معبره بأنها سعيده جدا وانها كانت من المحظوظين برؤيه مدير المركز الثقافى الكورى، ووصفته بالمتواضع عندما وافق على التقاط الصور معها ومع الكوريين.

كما كانت من ضمن من كان ينظم حضور السفير الكورى الاسبق بالقاهره “يون يوشيول” وانهت مقالها متمنيه جدوث ذلك الحدث مره اخرى.

وتظن ايها القارئ ان المقال انتهى هنا….

ولكن دعنى اخبرك ان هذه الفتاه الطموحه لم تتوقف هنا بل، درست اللغه الكوريه وبرعت فيها، وشاركت بالعديد من الاحداث الهامه بعد ذلك، مثل حضورها على متن سفينه “لوجوس هوب” اكبر مكتبه عائمه فى فى العالم فى مدينتها بورسعيد، كما قابلت السفير المصري فى كوريا السفير “خالد عبدالرحمن”

وشاركت بقافله الثقافه الكوريه.

ومازلت منة الله تتوسع فى عالم الثقافه الكوريه اكثر فأكثر، فخورين بها جميعا لانها لت تحقق حلمها وحدها بل تحقق حلم الكثيرين الذين تمنوا يوما الوصول اللى ما وصلت اليه، لتبقى لهم قدوه ورساله….

رسالة بعدم اليأس للوصول الى الحلم مهما كانت العقبات.

إن اردت ستستطيع.

شاهد أيضاً

مواعيد حجز تذاكر قطارات عيد الفطر المبارك

كتبت: مي وليد تواصل هيئة السكة الحديد فتح باب حجز تذاكر السفر بمناسبة قرب عيد …