الرئيسية / أخبار عاجلة / “ذكري ميلاد الاميره إنجي”

“ذكري ميلاد الاميره إنجي”

كتبت: إسراء أشرف

انها النجمة الراحله والجميلة مريم فخر الدين فهي حسناء الشاشه الملقبه بالاميرة انجي واتقنت سبع لغات وماذالت زكراها خالده في القلوب والاذهان حتي اليوم وتركت خلفها العديد من الحكايات الجميله ومثيره تناقلت بين الاجيال وستظل ذكراها حيه الي الابد.

تعتبر الجميله انجي واحده من اشهر نجوم الزمن الجميل وقدمت العديد من المسلسلات والافلام

 

ومن الافلام: الايدي الناعمه ومع الذكريات.

ومن المسلسلات: رأفت الهجان والمرسي والبحار.

فهي تربت في اسره متكونه من ام مسيحيه متشدده واب مسلم.

وفى أحد اللقاءات التليفزيونية التى أجرتها فخر الدين، تحدثت عن حياتها قائلة ولدت فى بيت من أم مسيحية متشددة وأب مسلم وتابعت ألحقتنى أمى بمدرسة الراهبات الألمانية وأخفت هويتى، لتخبرهم فقط بأن اسمى مارى فخرى، وأننى فتاة مسيحية، فقامت المدرسة بتعليمى كل ما يخص الدين المسيحى، وأضافت لم أكن أعلم أننى فتاة مسلمة، حتى اكتشف والدى الأمر وأنا فى سن الثانية عشرة، عندما وجدنى أقرأ فى الإنجيل، وقرر إخبارى بأن هذا ليس دينى، وقام بتعليمى سورة الفاتحة.

 

أما عن الصلاة، قالت وجدت صعوبة كبيرة فى الصلاة، فلماذا أتوضأ إذا كانت بالفعل يدى نظيفة، وبحثت كثيرا عن التحيات التى نرددها فى نهاية الصلاة، فى القرآن ولم أجدها، لذلك كنت أسأل جميع من حولى عن أصل التحيات .

ومن الواضح أن الشيخ محمد متولى الشعراوى، ترك بصمة فى حياتها، كما فعل مع الكثير من الفنانين فى ذلك الوقت، فتحدثت وجدت الشعراوى يهاتفنى، ويخبرنى إذا كنت أرغب فى الصلاة فيكفينى قراءة الفاتحة التى لم أكن أعلم غيرها .

شاهد أيضاً

مجوهرات نور الاسلام(محمد سيد الخطيب)

كتبت الصحفية:ايمان سعيد   مجوهرات نور الاسلام.   محمد سيد الخطيب صاحب محل المجوهرات والذهب، …