الرئيسية / أخبار عاجلة / الأكثر برودة».. بداية قوية لـ«طوبة» وبيان مهم من الأرصاد بشأن طقس غد الثلاثاء 9 يناير 2024

الأكثر برودة».. بداية قوية لـ«طوبة» وبيان مهم من الأرصاد بشأن طقس غد الثلاثاء 9 يناير 2024

كتبت : رنا كامل

غدا الثلاثاء 9 يناير 2024، متوقعة أن يسود طقس مائل للدفء نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وعلى شمال الصعيد، ودافئ على جنوب الصعيد. قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن الظاهرة الجوية المؤثرة ستكون الشبورة المائية الكثيفة، حيث تنخفض الرؤية في بعض الأماكن، لافتة إلى أن فرص الأمطار اليوم موجودة بشكل كبير ومؤثر على المناطق الساحلية المطلة على البحر المتوسط، وتمتد بفرص أضعف في المناطق الداخلية جنوب الوجه البحري، ولن تكون مؤثرة تمامًا على أعمال الأنشطة الجوية.

 

وأضافت «غانم» في تصريحات تليفزيونية، أن الشبورة تستمر حتى سطوع أشعة الشمس وتبدأ الرؤية الأفقية في التحسن، ونشعر في فترة النهار بزيادة سطوع أشعة الشمس، وهو ما يجعلنا نشعر بالطقس الشتوي الدافئ المعتدل تماما نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد وطقس مائل للحرارة على المناطق الجنوبية.

 

 

وتابعت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية: «فور غياب أشعة الشمس ودخول فترات الليل تنخفض قيم الحرارة، وهذا الانخفاض يكون محسوسا في ساعات الليل المتأخر، حيث نشعر بالبرودة بشكل كبير في فترة الفجر وفترة الصباح الباكر، لأن الصغرى في فترة الليل تنخفض على القاهرة الكبرى وتكون ما بين 13 إلى 14 درجة مئوية، وفي المدن الجديدة المفتوحة تنخفض قيم الحرارة بشكل أكبر لتقل عن 10 درجات مئوية».

 

يذكر أن شهر طوبة يبدأ في 9 يناير وينتهي في 7 فبراير من كل عام، وحذر خبراء الأرصاد الجوية من حالة الطقس في شهر طوبة، ووصفوه بأنه الشهر الأكثر برودة خلال العام، وتستمر درجات الحرارة في البقاء منخفضة في جميع أنحاء البلاد، وتسجل صفر مئوية ويتساقط البرد وحبات الثلج على جبال سانت كاترين.

شاهد أيضاً

أهالى مركز نقادة:طرنشات الصرف الصحي أكلت بيوتنا وسممت أجسادنا يا حكومة

تحقيق: هدى تيتو تعانى قرى مركز نقادة من مشكلة الصرف الصحى و الجهات المسئولة لا …