الرئيسية / أخبار عاجلة / كوت ديفوار يضرب غينيا بيساو بثنائية فى افتتاح أمم أفريقيا 2023

كوت ديفوار يضرب غينيا بيساو بثنائية فى افتتاح أمم أفريقيا 2023

كتب / عادل نافع

فاز منتخب كوت ديفوارعلى نظيره غينيا بيساو بثنائية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما مساء السبت على ملعب الحسن واتارا،ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الأولى ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 والمقامة في كوت ديفوار.

 

افتتح التسجيل للأفيال سيكو فوفانا، في الدقيقة الرابعة بعد مرواغته لدفاع غينيا بيساو وتسديده لكرة قوية مرت على يسار دجوكو حارس غينيا بيساو، معلناً عن أول أهداف أمم أفريقيا 2023.

 

وسجل جان فيليب كراسو الهدف الثانى لمنتخب كوت ديفوار في الدقيقة 58، بعد استغلاله خطأ من مدافع غينيا بيساو أوبا سانجانتي في التأخر في إخراج داخل منطقة الجزاء، ليخطف الكرة ويسددها على يسار دجوكو حارس غينيا بيساو داخل الشباك.

 

بهذه النتيجة تصدر منتخب كوت ديفوار المجموعة الأولى مؤقتاً برصيد 3 نقاط يليه نيجيريا وغينيا الاستوائية في المركز الثانى والثالث على التوالي علماً بأنهما سيتقابلا في الرابعة عصر غداً الأحد وتذيل غينيا بيساو المجموعة بدون نقاط.

 

نشاط مكثف شهده الشوط الأول من لاعبى الأفيال انتزعوا فيه السيطرة والمبادرة الهجومية،مستغلين انطلاقات الخط الأمامى فيما اكتفى الضيوف بالدفاع،باستثناء الفرصة التي أهدرها بالدى في الدقيقة 29.

 

وواصل كوت ديفوار سيطرته على المباراة في الشوط الثانى،مستغلاً تفاهم وتناغم لاعبيه في منطقة المناورات، فضلاً عن استغلال أخطاء مدافعى غينيا بيساو لينتهى اللقاء بتحقيق الأفيال أول فوز في أمم أفريقيا 2023.

 

ودخل كوت ديفوار المباراة بالتشكيل التالى: حراسة المرمى: يحيى فوفانا،خط الدفاع:ويلفريد سينجو- عثمان ديوماندي- إيفان نديكان- جيسلان كونان،خط الوسط: فرانك كيسيه- إبراهيم سنجاريه- سيكو فوفانا،خط الهجوم: جيريمي بوجا- جان فيليب كراسو- جوناثان بامبا.

شاهد أيضاً

سعر جرام الذهب الآن فى مصر يسجل 3100 جنيه لعيار 21

كتبت: مي وليد أسعار الذهب في مصر اليوم الأربعاء 27 مارس 2024 منتصف تعاملات اليوم …