الرئيسية / أخبار عاجلة / المصرية ‘سارة مبارك’ وسبب شغفها بالثقافة الكورية الجنوبية.

المصرية ‘سارة مبارك’ وسبب شغفها بالثقافة الكورية الجنوبية.

كتبت الصحفية: منةاللّه منصور

مازلت الثقافة الكورية الجنوبية تنتشر وبشكل كبير في الوطن العربي خاصه المجتمع المصري، ‘سارة مبارك’ شابة مصرية عاشقة للثقافة الكورية الجنوبية وتمتلك موهبة ‘الفاشون’ إستغلت موهبتها في المزج بين الثقافة الكورية الجنوبية والثقافة المصرية كما قالت عنها قناة ‘المحور’.

في لقاء خاص مع ‘سارة مبارك’ للجمهور قالت : ” اسمي ساره محمد مبارك عندي ٢٧ سنه خريجه تجاره هوايتي منذ الصغر كانت دمج الالوان ان كان في الملابس او كان في اللوح وبدا هذا الشغف منذ الصغر واستمر حتي يومنا هذا ولكن بدات تطبيق هذا الشغف في العامين الماضيين لظروف كثيره مررت بها منها وفاه والدي، بدا شغفي مجددا وتعلمت تطبيق اللوان ع اللوح بشكل احترافي واول هوايه تعلمتها هيا صب الاكريليك علي اللوح وبدات بتطوير مستوايا وتشعبت منه لـ طباعه هذه اللوح علي القماش وخياطتها وصنع منها تيشرتات.

ومن جهه اخري لاحدي هوايات هي صناعه الهودي والتيشرتات والطباعه عليها بروسمات مختلفه منها صوره ‘نيفرتيتي’ وهيا من اكثر الاشياء التي تدعم الثقافه المصريه بالاضافه لهودي ‘بي تي اس’ لاجل محبين الثقافه الكوريه.

ومن جانب اخر قمت بعمل حقائب توت باج باشكال مختلفه وتصاميم تواكب جميع الاذواق، وقمت بعمل توت باج للكاتبة الكورية ‘بيونج ليم’ كهدية لعيد ميلادها أثناء زيارتها لمصر تحمل أسمها باللغة العربية.

وبالاضافه لكوني قمت بصنع جلافز للصيف يسهل ارتدائه بالاضافه ان العميل ليس بحاجة الي خلعه حتي يستخدم يديه فهو فقط مغلق من الخارج.

الجدير بالذكر أن ‘سارة مبارك’ تمت دعوتها من قِبل السفير الكوري في مصر ‘هونج چين ووك’، بسبب أنها جهزت له هدية من تصميمها والتي كانت عبارة عن تيشرت مطبوع عليه صورة ‘توت عنخ آمون’، تعبيراً عن أهتمامها في مزج الثقافة الكورية الجنوبية والثقافة المصرية معاً.

شاهد أيضاً

مواعيد حجز تذاكر قطارات عيد الفطر المبارك

كتبت: مي وليد تواصل هيئة السكة الحديد فتح باب حجز تذاكر السفر بمناسبة قرب عيد …