الرئيسية / تعليم وجامعات / فيديو .. أستاذ علوم : المسافة بين الأرض والقمر تتحكم في المناخ والرياح والأمطار وتوزيع الكائنات الحية

فيديو .. أستاذ علوم : المسافة بين الأرض والقمر تتحكم في المناخ والرياح والأمطار وتوزيع الكائنات الحية

كتبت : دعاء أبو بكر

أكد الدكتور محمد عبد العزيز، أستاذ العلوم والتربية بجامعة عين شمس، أن هناك العديد من الأسرار العلمية في خلق الله عز وجل للقمر، خاصة وأنه ذكر في القرآن الكريم 27 مرة، وأن خلق القمر جاء مع خلق الأرض للقيام بمهام كونية أثبتها العلم الحديث.

وأضاف الدكتور محمد عبد العزيز، خلال حديثه في برنامج دائرة الحدث على قناة الحدث اليوم الفضائية مع الإعلامي دكتور حسين سالم، أن العلم الحديث وعلماء الفلك أثبتوا أنه إذا اقترب القمر مسافة 10 كيلو متر فقط من الأرض ستكون نتيجة ذلك تدمير الحياة على كوكب الأرض بسبب تعرض الأرض لطوفان عظيم يدمر الحياة وزلازل غير عادية، ولو ابتعد القمر سيكون نتيجة ذلك أيضًا دمار كامل للأرض.

وأشار الدكتور محمد عبد العزيز، إلى أن هناك ميل للأرض كجسم شبه كروي محسوب بــ 23.5 درجة، وهذا الميل ثبت علميًا أنه يحافظ على المسافة بين الأرض والقمر، وهو أيضًا مسئول عن توزيع درجات الحرارة وأشعة الشمس والتحكم في الرياح والأمطار والمناخ وتوزيع الكائنات الحية على سطح الأرض، وهو ما يبرر وجود كائنات حية في مناطق دون غيرها.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *