الرئيسية / أخبار عاجلة / التموين: الأرز بـ 12 جنيها للسائب و15 للمعبأ

التموين: الأرز بـ 12 جنيها للسائب و15 للمعبأ

كتب: فاروق الحاج

 

قررت وزارة التموين والتجارة الداخلية توجيه حملات رقابية موسعة لمتابعة التزام التجار بقرار رئيس مجلس الوزراء الخاص ببيع الأرز بالأسواق بسعر ١٢ جنيها للسايب و١٥ للمعبأ من خلال قطاع الرقابة وجهاز حماية المستهلك، ومباحث التموين والجهات الرقابية الأخرى.

 

وشددت الوزارة على منع أية ممارسات فى الأسواق تؤدى إلى زيادات غير مبررة فى أسعار الأرز بما يشكل عبئًا على المواطن، مشيرة إلى أنها ستنفذ القانون على المخالفين وإلزام كل تاجر بتطبيق القانون، وإلا تعرض كل مخالف للعقوبات والغرامات، فى المادة 6 من قانون حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية بغرامة لا تقل عن 2% ولا تتجاوز 12% من إجمالى إيرادات المنتج محل المخالفة.

 

 

وأوضحت الوزارة أنه فى حالة تعذر حساب إجمالى الإيرادات تكون العقوبة بغرامة لا تقل عن 500 ألف جنيه، كما وضع قانون العقوبات رقم 58 لسنة 1937 عقوبات تصل إلى الحبس والغرامة حال الغش فى المعاملات التجارية.

 

 

ومن ناحية أخرى، اوضح الدكتور إبراهيم عشماوى، رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية أن الأرز المحلى سيدخل ضمن السلع الأساسية للبورصة السلعية مع موسم توريده منتصف سبتمبر الحالى.

 

وأشار الى أنه سيكون هناك مندوب من البورصة السلعية فى اللجنة الدائمة للأرز فى نقاط استلام الأرز البالغة 150 موقعا، مؤكدا أن احتياجات الشركة القابضة للصناعات الغذائية والهيئة العامة للسلع التموينية، سيتم توفيرها بطريقة مميكنة من خلال البورصة السلعية، مؤكدا ضرورة قيام جميع التجار المتعاملين مع هيئة السلع التموينية والشركة القابضة بتسجيل أنفسهم بما يتيح للشركة القابضة وهيئة السلع التموينية الشراء بأفضل الأسعار وفقا للمواصفات، والتقليل من الوسطاء مما يساهم فى خفض الأسعار.

شاهد أيضاً

مناقشات بين الرئيس عبد الفتاح

كتبت:حنان رضا السيسي مع رئيس شركة رينيو باور الهندية لبحث التعاون من أجل توسع الشركة …