الرئيسية / عالم الفن / هاجر أحمد لـ ”جريدة الجمهور ” تجذبني صفات جابر ابو المكارم في ضربة معلم….ومحدش يقدر يضحك علي الجمهور ”

هاجر أحمد لـ ”جريدة الجمهور ” تجذبني صفات جابر ابو المكارم في ضربة معلم….ومحدش يقدر يضحك علي الجمهور ”

حوار : هبة العقيلي 

فنانة…تنبهر عينيك بجمالها منذ الوهلة الأولي وتغزو قلبك برقتها وخفة ظلها وتُسحر عقلك برصانة وحكمة عقلها ويُمكنها أن تسرق حضور الجميع بقوة حضورها , فكان التمثيل حلم طفولتها الأول , فظلت ساعيه لتحقيقه يوماً بعد يوم فأصبح واقعها الأجمل التي لاتريد منه سوي حب و ارضاء جمهورها , كما تري نجاحها الحقيقي يكمُن في أعين عائلتها. 

كما  كان النجاح حليف مشوارها الفني في عدة أعمال تليفزيونية ومن اهمها : “كيد الحموات، المغني، هذا المساء، كأنه امبارح، نسر الصعيد، رسايل، الرحلة، ربع رومي ، طلقتك نفسي ، حكايات بنات “ومؤخرا تألقت بدور “ليلى” في مسلسل “ضربة معلم” مع النجم محمد رحب ” وللتعرف علي كواليس نجاح أخر أعمالها  أجريت “جريدة  الجمهور ” حوراً خاص مع  الفنانة الشابة ” هاجر أحمد “

– صفات شخصية جابر ابو المكارم تاسر قلب هاجر أحمد كما أسرت قلوب الكثير من الفتيات

ما الذي جذبك لقبول دور ليلي في مسلسلضربة معلم ؟

مضيت علي الدور قبل قراءة سيناريو المسلسل , حبا لفكرة العمل من خلال حكايات الصناع عن احداثه وعن الدور ,بالاضافة  إلي حبي وثقتي الكبيرة في التعاون للمرة الثانيه مع محمد رحب بعد مسلسل ” الاخ الكبير ” وقالت معبرة عن عن اعجابها بموهبته واجتهاده في مذاكرة الشخصيات  ” محمد ممثل شاطر جدا وفي ممثل بيذاكر الشخصية وممثل تاني الشخصية هي اللي بتذاكر ليه , مينفعش حد يسأل محمد رحب أنت ازاي حضرت للشخصية ” .

ما سبب النحاج الكبير للثنائي ليلي وجابر  في مسلسل ضربة معلم ؟

لان الناس بتحب الحب , وبتشتاق تشوف حالات الرومانسية في الاعمال ويتوحدوا مع الشخصيات ” اي واحدة بتتمني تشوف جوزها جابر واي واحد بيتمني يشوف مراته ليلي ”  .

هل كان يوجد ارتجال عفوي داخل المشاهد التي جمعت بين ليلي وجابر ؟

كان معظم الكلام  ” ارتجال ” ولكنه مناسب لاحساسنا بالمشهد نفسه , لان ليلي وجابر ثناني رومانسي جمع بينهم مواقف كوميدية وحقيقية قريبة من الناس .

” استطاعت شخصية جابر ابو المكارم ان تأسر قلوب الكثير من الفتيات ” ما هي مواصفات الشخصية  التي يمكن ان تاسر قلب هاجر أحمد ؟

تجذبني نفس صفات جابر ابو المكارم , [جدع ,شهم ,حنين بيهتم بزوجته ويقدر يسعدها وهمه همها ويتقي ربنا فيها ] .

ما اصعب مشهد لكي في مسلسل ضربة معلم ؟

مشهد diving ” الغوص ” , اتصور الساعة 6 صباحاً في العين السخنة في جو بار جدا وكان بالنسبالي مواقف كارثي إني انزل البحر  “وانا عندي فوبيا من المايه طول حياتي ” .

لو هاجر من مشاهدين المسلسل … ما هو أكثر المشاهد المؤثرة بالنسبة لكي في المسلسل بشكل عام ؟

مشاهد جابر مع امه  , لان محمد رجب كان حريص علي تقديم رسالة مهمه جدا وهي ” بر الوالداين ” وخاصة ان محمد كان بيجمعه علاقة طيبه وقوية جدا  مع امه ” الله يرحمها ” , فالعمل كان إهداء لروحها  لكي يترحم عليها ويترحم الجميع علي امهاتهم .

“صورة لجابر أبو المكارم مع أمه” 

–  شخصية  ” اش ” في مسلسل حكايات بنات لم تكتب من قبل في الدراما المصرية –     

هل كان لديكي خوف من نجاح أبطال واجزاء جدد لمسلسل حكايات بنات بعد النجاح الكبير لأجزائة الثلاثة السابقة؟ 

كنت متاكدة اننا هنقدم شئ مختلف بشخصيات مختلفة عن الاجزاء السابقة , وشخصية  ” اش ” لم تكتب سابقا علي مر العصور في الدراما , فكانت الفنانة الكبيرة سماح انور بتقدم دور البنت المسترجلة  ” كراجل ” انما  ” اش ” جمعت بين الانواثة والرجولة والجراءة والطموح وحبها واحترامها لعيلتها والتمرد علي كل شئ في الدنيا  اثناء مرض والدها  وبحزن شديد قالت “وده اللي كنت هعمله لو ابويا كان عايش لسه” .  

بما تميز تقديمك لشخصية  ” أش ”  في مسلسل حكايات بنات؟

بالرغم من إن مسلسل حكايات بنات معظمه هرز وضحك وروح حلوة , إلا إني دايما  بسعي للنجاح في الوصول للناس  بتقديمي لرسالة من خلال دوري , فكان كل تركيزي علي مشاهدي مع الأب وبالأخص ” مشهد تبرع اش بفص الكبد لوالدها  ”  لانه بيعكس علاقة عظيمة وهي  “علاقة الاب وبنته ” وكنت حريصة جدا علي نزوله في صفحتي ليصل رسالته للجمهور , لان  ” والدي متوفي وانا صغيرة فظهر كل احتياجي واحساسي بيه في المشهد ده”

هل  يوجد جزء جديدة من مسلسل حكايات بنات؟

بتمني عمل جزء جديد , بالرغم  من إحساسي إني قدمت كل حاجة حلوة في شخصية  اش ولكن هجتهد في تقديم الاحلي للحافظ علي حب وتعلق الجمهور بالشخصية ’و كانت في اقتراحات لعمل 10  إجزاء ولكن إلي الان لم يخرج لحيز التنفيذ اي جزء جديد .

“اش تقرر التبرع لوالدها بفص كبد”

 – جميع القصص حقيقية في مسلسل طلقتك نفسي  –

كيف تصفي تجربتك في مسلسل طلقتك نفسي ؟

جذبني من البداية فكرة المسلسل لان جميع القصص حقيقية من مشاكل وحكايات في الواقع  بالاضافة إلي إنه بيعالج قضة خطيرة جدا وهي ”  قضية الطلاق ” وخاصة ان مصر من أعلي الدول نسبة في الطلاق وبتمني من الجميع أن يجمعهم المود والرحمه والسنن الدينية في العلاقات , وكنت مستمتعه جدا لتقديمي لشخصيات متعددة في المسلسل

” راكبة حصان ولابسة نضارة ريبان ” هكذا كان ظهورك بشخصية ” ريناد ” في الحلقة الاخيرة من مسلسل النهاية  هل تستكملي الشخصية في جزء جديد في رمضان القادم  ؟

كان استعدادي  لهذا الشخصية شق جدا بسبب تدريبي علي ركوب  الحصان  لأول مرة في حياتي  في نهار رمضان , فهي شخصية محتاجة جراءة وقوة كبيرة وكان من المفترض تدريبي علي استخدام السيوف والاسلحة في الجزء الجديد ولكنه مؤجل حتي الان .

 – حلم الطفولة –

 بعد العديد من  النجاحات … كيف كانت بدايتك الفنية؟ 

التمثيل كان حلم الطفوله  ولكن كان في اعتراض شديد من عيلتي علي دخولي المجال , فدخلت اداب علم نفس  واستمريت في السعي لحلم التمثيل ودخلت معهد فنون مسرحية  بدون معرفتهم  و كنت الاولي علي دفعتي  واشتغلت ادوار بسيطة اثناء الدراسة و بأمر من عيلتي بعد التخرج واقفت تمثل لمدة كبيرة  , وكان الفضل في رجوعي للمجال  للمخرج الكبير ” تامر محسن ” بمسلسل ” هذا المساء  في هذا المسلسل مرحلة انتقالية للعديد من النجوم الشابة .

ماذا كنتي تفعلين اثناء فترة تواقفك عن التمثيل ؟

استمتعت بدخولي لعالم ملكات الجمال ,وحصلت  علي العديد من الالقاب كوصيفة أولى لـ«ميس إيكو إيجيبت إنترناشونال»، ثم ملكة لجمال الكوكب في «ميس إيكو بلانيت»، وتوجت بمنصب سفيرة مصر للنوايا الحسنة، إلى أن فوزت بلقب «ميس كونجنالتي» (أي ملكة جمال اللطف أو ألطف فتاة) بتصويت الجمهور.ومثّلت مصر في مسابقة أجمل وجه في العالم بمنغوليا، ثم تقلّد منصب سفيرة مصر للنوايا الحسنة .

هل لازالوا عائلتك يعترضون علي وجودك في الوسط الفني ؟

بكل حب وفخر شديد ردت قائلة  ” أنا عند أهلي اهم واحدة في الدنيا  ” وبعد اعتراض مدته 6 سنين  بسبب طبعهم المتشدد والريفي وخاصة من اخويا الكبير ” لاقيته  في يوم بيقولي دمك حفيف اوي في مسلسل ربع رومي ” وعمري ما حسيت بنجاحي وشهرتي و إلا بعد اعتراف امي واخواتي بيا  كممثلة , وبعد ما كنت بشوف اعمالي  بليل لوحدي علي اليوتيوب حاليا انا سعيدة جدا إني بشوف نجاجي في عيونهم .

هل اسم   ” هاجر احمد ” اسمك الحقيقي ام  شهرة ؟

أسمي الحقيقي  “هاجر أحمد جاد ” وكان هاجر جاد اسم الشهرة ولكن كان في رفض من العيلة لأستخدام هذا الاسم من البداية .

” أثناء تتويج هاجر أحمد كملكة جمال مصر الدولية ”

-الوسط الفني ملئ بالزيف والمجاملات

كيف تتعاملين مع اجواء الوسط الفني ؟

كان هدفي من بداية دخولي للوسط هو ايجابياته فقط  ” انا معنديش فضول اجرب الوحش واتعلم , انا حابة اخد من المجال الحلو وبس ” وصداقاتي محدودة جدا في الوسط الفني ” وبتعمد عدم ظهور في المناسبات الفنية  ” لاني محبش ابقي موجودة  بشو اعلامي او بفستاني , انما وجودي الحقيقي بشغلي واجتهادي .

هل تعرضتي لظلم  في الوسط الفني ؟

الوسط الفني ملئ بالمجاملات علي حسبي انا شخصياً ولكن  ” مابيفرقش معايا ” لأني مؤمنة بإن لكل مجتهد نصيب وعمر الباطل ما انتصر علي الحق ,والناس قادرة تميز وتصنف  لفنان الحقيقي  ” محدش يقدر يضحك علي الجمهور” .

ماذا يعني حب الجمهور بالنسبة لكي ؟

تفصح عن سر لنا قائلة ” اما بكون في اسوء حالاتي النفسية بدخل  بقرأ تعليقات الجمهور ليا عندي علي السوشيال ميديا  , بحس ساعتها ان بشحن طاقة ايجابية منهم واني اقدرت احقق حلمي واثر فيهم بجد .

ما الشخصية الاكثر تاثيراً علي جمهورك  في مشوارك الفني من البداية  إلي الان ؟

قدمت شخصيات طيبة وشريرة والجمهور كانوا متاثرين جدا بشخصية ” هند ” في مسلسل نسر الصعيد  فقرر اني هركز في عمل الادوار الطيبة  لكسب حب الناس , فنجحت اني ابهر الاطفال في مسلسل ربع رومي وكنت role model  ” قدوة ” في مسلسل حكايات بنات  واثرت علي مصر كله  بقصة حبي مع محمد امام في مسلسل هوجان  “معملتش دور مانجحش ”  فكان لكل شخصية نجاح  وتاثير مختلف علي الجمهور .

 – حنين للزمن الجميل وبداية سينمائية جديدة –

من الاقرب لقلبك من نجوم ونجمات الزمن الجميل ؟

كنت ولازالت مغرمة طول حياتي  بالفنان الكبير ” عادل ادهم ” ومبهورة بدلع  ” هند رستم  ”  وكاريزما سعاد حسني وكنت سعيدا بعمل شخصية  “مرفت امين  “في مسلسل الشحرورة .

ما هي اعمالك القادمة ؟

بعد العديد من الاعمال الدرامية الناجحة , قررت التركير علي السينما الفترة المقبلة , وسيكون فيلم ” اهل الكهف ” أول  تجربة سينمائية ليا  فهو  اخراج المخرج الكبير عمر عرفة ورواية  “توفيق الحكيم “ومعالجة سينمائية ” ايمن بهجت قمر” ووابطاله ” خالد النبوي ومحمود حميدة وعبد الرحمن ابو زهرة ومحمد فراج ومحمد ممدح , وسيكون من اضخم الافلام إنتاجاً في السينما المصرية

” هاجر احمد في فيلم أهل الكهف ”

 

شاهد أيضاً

البساطه سر نجاح كامل العدد

كتبت: دنيا السرجاني مسلسل (كامل العدد) هو إخراج الاستاذ “خالد الحلفاوي” وكتابة “رنا ابو الريش، …