الرئيسية / أخبار عاجلة / من «الحريف» إلى «الحريفة».. كرة القدم «وش الخير» على الفنانين (تقرير)

من «الحريف» إلى «الحريفة».. كرة القدم «وش الخير» على الفنانين (تقرير)

كتبت-مشيره ثروت

كرة القدم هي الرياضة المُقربة لقلوب أغلب المصريين، وهي لغة تواصل بين الشعوب وربما تعكس طريقة اللعب الثقافات المختلفة.

 

وعلى مدار سنوات طويلة ظهرت أعمال سينمائية عن تكوين فريق كرة، أو قصص لاعبين عانوا في بداية حياتهم حتى حققوا نجاحًا وشهرة، مثل أفلام «424» بطولة يونس شلبي، و«الحريف» بطولة عادل إمام، مرورًا بـ«العالمي» الذي وضع يوسف الشريف على بداية طريق الجماهيرية والبطولات السينمائية.

 

ويكرر الفنان نور النبوي التجربة نفسها حاليًا من خلال فيلم «الحريفة» المُقرر عرضه في موسم رأس السنة.

 

ربما هي صدفة أن الأعمال التي قدمت حكايات من داخل الملاعب، حققت نجاحًا وكانت «وش الخير» على أبطالها. ويسعى نور النبوي لتحقيق نجاح كذلك من خلال «الحريفة»، إذ يعرض فيه قصة فريق كرة قدم نشأ في المدرسة الثانوية ويضم عددًا من الفنانين الشباب مثل أحمد غزي، التجربة التمثيلية الأولى للمغني «كزبرة»، خالد الذهبي، عبدالرحمن محمد، سليم الترك.

 

فيلم الحريفة

السينما تعرض قصص نجاح من داخل الملاعب

 

424.. أحد علامات يونس شلبي وسمير غانم

 

فيلم «424» عُرض في 1981، ولكنه حتى اليوم ما زال أحد أهم أفلام يونس شلبي، وجمع عددا كبيرا من الفنانين، منهم يونس شلبي، وحيد سيف، نجاح الموجي، أحمد عدوية، أمين الهنيدي، لبلة، فريدة سيف النصر.

 

حكاية الفيلم تبدأ من قرار يونس شلبي ببيع فريق كرة القدم الذي أسسه والده لسمسار بثمن زهيد، حينها يشعر مًشجعو الفريق بالغيرة، حينها يتم تأسيس فريق كرة قدم من أهل الحي، واللاعبون فيه هواة، كي ينافسون على الدوري المصري، ومن هنا تبدأ مغامرات جديدة ومختلفة.

شاهد أيضاً

أهالى مركز نقادة:طرنشات الصرف الصحي أكلت بيوتنا وسممت أجسادنا يا حكومة

تحقيق: هدى تيتو تعانى قرى مركز نقادة من مشكلة الصرف الصحى و الجهات المسئولة لا …