الرئيسية / أخبار عاجلة / منافس مصر.. لاعب الرأس الأخضر: نمتلك عقلية جديدة ولاعبين جائعين للبطولات

منافس مصر.. لاعب الرأس الأخضر: نمتلك عقلية جديدة ولاعبين جائعين للبطولات

كتبت سلمي ناصر

 

يشارك ريان مينديز، لاعب منتخب الرأس الأخضر، للمرة الرابعة مع منتخب بلاده فى نهائيات كأس أمم إفريقيا، وهو نفس العدد الذى عرف فيه منتخب الرأس الأخضر المشاركة فى أكبر حدث قارى حتى الآن.ويلتقى منتخب غانا نظيره الرأس الأخضر، فى العاشرة مساء اليوم، الأحد، على ملعب فيليكس هوفويت، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الأفريقية، التي تستضيفها كوت ديفوار حتى 11 فبراير المقبل.

 

وأوقعت قرعة كأس الأمم الأفريقية منتخبي غانا والرأس الأخضر فى المجموعة الثانية والتي تضم كلا من، مصر، غانا، موزمبيق وكاب فيردى “الرأس الأخضر”.

 

وقال مينديز فى تصريحات للموقع الرسمى للاتحاد الأفريقى الكاف، “لدي نفس الرغبة مثل اليوم الأول، إنه لمن دواعي سروري دائمًا أن أرتدى الحذاء الرياضي وأذهب للدفاع عن ألوان الرأس الأخضر فى الملعب، أبلغ من العمر 34 عاما الآن، لكننى أشعر أنني بحالة جيدة جسديا ونفسيا”.

 

وكان مينديز أحد اللاعبين البارزين خلال كأس أمم أفريقيا 2021 بالكاميرون، وقاد منتخب بلاده للتأهل إلى ثمن النهائي.

 

ويأمل ابن مدينة “فوغو” في تكرار نفسالمشوار المحقق في الكاميرون قبل سنتين، على الأراضي الإيفوارية قائلا: “هناك عقلية جديدة استقرت في المنتخب. كانت نهائيات كأس أمم إفريقيا في الكاميرون محفزة، وكنا نعلم أننا قادرون على القيام بأشياء جميلة ولكننا واجهنا صعوبة في تحقيقها. اليوم، اختنقت المجموعة من اللاعبين الشبان الجائعين، ومن المثير للاهتمام رؤية دوافعهم. ”

ويكتشف 11 لاعبا من بين 25 في قائمة منتخب الرأس الأخضر، العرس القاري الكروي لأول مرة حيث علق مينديز قائلا: “هذه المجموعة مدهشة. إنها مذهلة. لأنها غير معرضة للضغط وجادة للغاية في العمل. ومن الجميل حقا أن أكون معها”.

 

ويبدأ منتخب مصر مشواره فى بطولة أمم أفريقيا بمواجهة موزمبيق فى الجولة الأولى، ثم الصدام مع غانا فى لقاء مرتقب بالجولة الثانية، على أن ينهى مباريات المجموعة أمام الرأس الأخضر.

شاهد أيضاً

سعر جرام الذهب الآن فى مصر يسجل 3100 جنيه لعيار 21

كتبت: مي وليد أسعار الذهب في مصر اليوم الأربعاء 27 مارس 2024 منتصف تعاملات اليوم …