الرئيسية / أخبار عاجلة / طبق الجوجولبان’، من المطبخ المصري إلي السفارة الكورية بالقاهرة.

طبق الجوجولبان’، من المطبخ المصري إلي السفارة الكورية بالقاهرة.

كتبت الصحفية: منةاللّه منصور

ليس من الصعب تحقيق حلمك فكلما أمنت به كلما أقتربت من تحقيقه، الشيف ‘ثريا جمال’ تتألق من جديد بالزي الكوري التقليدي ‘الهانبوك’ وطبق ‘الجوجولبان’ إلي السفارة الكورية بالقاهرة.

في الخامس من شهر مارس تمت دعوة الشيف ‘ثريا جمال’ لمقابله سعادة سفير كوريا الجنوبية في مصر ‘چين هونج ووك’، نظراً لأعجاب سعادة السفير بأهتمامها بالطبخ الكوري، مما أدي لسعادة غمرت سعادته وقام سعادته أيضاً بإعطائها هدية وهي ألبوم لفرقة ‘بي تي اس’ الكورية وهي من أشهر فرق ‘الكي بوب’ في العالم بأكمله.

فقامت بعمل طبق ‘الجوجولبان’ وهو (طبق كوري تقليدي مكون من تسعة أطباق شهية, يعتبر طبقًا كلاسيكيًا لمطبخ البلاط الملكي الكوري ، وهو أسلوب الطهي الشائع لدى البلاط الملكي في عهد مملكة جوسون)،

مع صوص التغميس كهديه تليق بسعاده السفير، مع إرتداء الزي الكوري التقليدي ‘الهانبوك’، الذي قامت هي بتصميمه لتعبر لسعادته علي مدي حبها لدمج الثقافة الكورية و المصرية معاً.

ويتكون طبق ‘الجوجولبان’ من : خيار، كوسة، جزر ، لحم بولجوجي، شيتاكي مشروم، بيض مقلي ( صفار و بياض مقلي بمفرده )، فلفل الوان أحمر ، عيش كريب من ماء و دقيق و ملح فقط، ويزين بالفول السوداني.

لا تتخلي عن حلمك مهما واجهت من صعوبات وتأكد أنك يوماً ما ستصل لهذا الحلم.

شاهد أيضاً

مواعيد حجز تذاكر قطارات عيد الفطر المبارك

كتبت: مي وليد تواصل هيئة السكة الحديد فتح باب حجز تذاكر السفر بمناسبة قرب عيد …