الرئيسية / أخبار عاجلة / سقوط المئات قتلى من النساء والأطفال يوميا وتحول غزة إلى مقبرة

سقوط المئات قتلى من النساء والأطفال يوميا وتحول غزة إلى مقبرة

 

كتبت :حنان رضا

 

قال الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو جوتيريش، إنه يجب إدخال الوقود إلى قطاع غزة لأن حجم الكارثة في غزة تحتم ضرورة وقف إطلاق النار، مضيفا إن اغلب ضحايا القصف في غزة من الأطفال والنساء.

 

وأضاف الأمين العام للأمم المتحدة :” تأثرت كتيرا بالقصص المأساوية في قطاع غزة.. ويجب الوصول إلى حل الدولتين لتعزيز الأمن والأستقرار.”

 

وقال الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو جوتيريش، إنه يجب إدخال الوقود إلى قطاع غزة مضيفا، إن يجب وقف إطلاق نار إنساني في قطاع غزة وأن الأمم المتحدة تعمل على إدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة عبر معبر رفح.

 

وأضاف أيضا أن عدد الصحفيين الذين قتلوا في هذا النزاع يفوق عدد الصحفيين الذين قتلوا العقد الماضي، هذا القتل في غزة لم يحدث في تاريخ الأمم المتحدة.

 

كما انتقد جوتيريش الهجمات الإسرائيلية على المدنيين في غزة وطالب بوقف فوري لإطلاق النار حفاظا على أرواح المدنيين، والسماح لإدخال المساعدات الإنسانية والوقود إلى قطاع غزة.

 

وفي وقت سابق استشهد طفل فلسطيني وأصيب 3 أشخاص اخرين في قصف طيران الإحتلال الإسرائيلي، عصر الإثنين، لسطح مجمع الشفاء الطبي في مدينة غزة.

 

ويؤوي المستشفى نحو 50ألف نازح إلى جانب الطواقم الطبية والصحية والمرضى الموجودين داخله، ويعمل مستشفى الشفاء منذ ايام بمولد كهربائي احتياطي.

 

وقبلها آفادت قناة القاهرة الإخبارية في خبر عاجل بأطلاق صواريخ من الحنوب اللبناني بأتجاه مواقع في شمال إسرائيل.

 

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة اليوم الإثنين، قالت أن فلسطينيا يستشهد كل 4 دقائق جراء عدوان الإحتلال المستمر على القطاع المنكوب منذ 31 يوما، والذي اسفر الأن عن اكتر من 10 ألاف شهيد.

شاهد أيضاً

سعر جرام الذهب الآن فى مصر يسجل 3100 جنيه لعيار 21

كتبت: مي وليد أسعار الذهب في مصر اليوم الأربعاء 27 مارس 2024 منتصف تعاملات اليوم …