الرئيسية / سر جمالك / تونسية تصل إلى مكّة المكرّمة بدرّاجتها الهوائية في 44يوم لتادية العمرة

تونسية تصل إلى مكّة المكرّمة بدرّاجتها الهوائية في 44يوم لتادية العمرة

كتبت :نشوي حجاب

فى مغامَرة تعد الأولى من نوعها حيث قامت فتاة تونسية برحالة الي مكة المكرمة لاداء العمرة  وتدعي  سارة حابة حيث استغرقت الرحلة  44 يوما بين مصر والسودان قطعت خلالها 3300 كيلومتر بمفردها بواسطة دراجتها الهوائية باتجاه مكّة المكرّمة للقيام بعمرة.

الرحّالة سارة، الخبيرة المختصة في طريقة التعليم بمنهجية “مونتيسوري”، أصيلة مدينة المحرس، ومن مواطنينا بفرنسا، (32 سنة)، واصلت رحلتها عبر الباخرة من مدينة بورتسودان الواقعة شمال شرق السودان على الساحل الغربي للبحر الأحمر نحو مدينة جده
وقالت سارة  أنّها كانت أوّل من دخل التراب السعودي عبر ميناء جدّة بنظام التأشيرات السياحية، الذي انطلقت السعودية في العمل به قبل فترة قصيرة.
وتابعت بقولها انّها كانت خائفة من عدم السماح لها بدخول التراب السعودي، لأنها نظام التأشيرات السياحية كان في بدايته ويسمح للسياح بالدخول من معابر محدّدة منها الرياض، لكن ليس من ميناء جدّة، ومع ذلك تمكنت من إتمام الإجراءات الأولى للدخول بعد بضع ساعات.
وأضافت سارة أن المشكل الثاني الذي تعرضت له كان طلب السلطات السعودية في الميناء تركيب لوحة منجمية لدراجتها الهوائية، ما تسبّب في بقائها أكثر من 6 ساعات بالميناء قبل مغادرته.

شاهد أيضاً

رمضان في زمن الكورونا .. 30 يوم من العبادة والصحة السليمة .

كتبت : نورا محمد  مرحب شهر الصوم مرحب .. أقبل شهر الرحمة .. أقبلت نسمات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *