الرئيسية / اهم الاخبار / النفور من الآباء:

النفور من الآباء:

كتبت الصحفية: غاده عمرو عبدالستار

إن النفور من الآباء عبارة عن ديناميكية اجتماعية،تحدث عادة نتيجة للطلاق أو معاملة الآباء الباردة إتجاه أبنائهم،و أحياناً بسبب التعليقات السلبية إتجاه الأبناء،وقد تؤثر جميع هذه الأسباب علي الأبن أو الأبنه بطريقة بشعه لا يعلمها ولا يشعر بها إلا الأبن فقط. و ردة فعل الأبناء تظهر في حالات مختلفة ف يوجد من يظهر غضبه علي شئ لا يذكر و لا يستدعي الغضب أو الحزن عليه و الآخر يبقي ساكناً وحيداً ويوجد من يكتم بداخله و يوجد أيضاً من يظهر عنفه تجاه أبيه، و علي الرغم من ذلك إن الوالد لا يشعر ولا يلتفت لكل هذه الأفعال ولا يعرف سوى إن هذا الأبن أو هذه الابنة فاشل/ه ولديه/ا قلة احترام ولا يعرف او تعرف معني احترام الأب و لا يرى نفسه عندما قصر تجاه ابنه أو ابنته .

أحب أن أرسل هذه الرسالة القصيرة إلي معظم الآباء وليس جميعهم ، لأن يوجد حقا من يحترم ابنه وابنته ويحبه حبا صادقاً ويعرف كيف يشعر ابنه و ابنته شعور لطيف ويجعل منه ومنها انسان سوى وانسانه سوية .

الأب والأبن أو الأب والابنه علاقتهم تشبه علاقة القلب بشراينه السالكه التي يوجد بها دم ليس فاسد فعندما تنسد هذه الشرايين من القلب ف لا يكون للقلب فائده إلا في حالة وضع دم جديد و يوجد احتمالان إما أن يكون هذا الدم قابل لهذا القلب وتسلك الشرايين وإما لا تسلك هذه الشرايين ولا يصبح لهذا القلب فائده ولا لهذه الشرايين فائده مرة أخرى !

اتمني هذا التشبيه يدخل إلي داخل كل اب يتجاهل ابنائه او يشعرهم شعور غير لطيف و يأذيهم نفسياً من داخلهم .

و أرجو من كل اب أن يستوصي خيراً ب ابنائه ويتذكر دائماً أن ابنائه نعمه كثير من الناس تتمناها..

كسر خاطر ابنك بمعاملتك البارده له ليست دليل علي سيطرتك و ابوتك و إنما هي دليل علي عدم معرفتك و عدم شعورك بمعني كلمه ‘بابا’ !

شاهد أيضاً

سعر جرام الذهب الآن فى مصر يسجل 3100 جنيه لعيار 21

كتبت: مي وليد أسعار الذهب في مصر اليوم الأربعاء 27 مارس 2024 منتصف تعاملات اليوم …