الرئيسية / أخبار عاجلة / النجوم يودعون على عبدالخالق أحد صناع الفن الجاد

النجوم يودعون على عبدالخالق أحد صناع الفن الجاد

كتب: فاروق الحاج 

 

خيم الحزن على الوسط الفنى وجمهور المخرج الكبير على عبدالخالق أثناء وداعه الأخير، حيث تم تشييع جثمانه ظهر أمس من مسجد السيدة نفيسة إلى مقابر الأسرة بطريق الفيوم، ويقام العزاء غدا بمسجد الحامدية الشاذلية عقب صلاة المغرب.

 

ومنذ إعلان وفاة عبدالخالق، أحد صناع الفن الجاد، متأثرا بإصابته بمرض السرطان، تبارى نجوم الفن وأصدقاؤه بكلمات الرثاء فى ملحمة حب وتقدير غير مسبوقة، فقد كان صاحب أخلاق رفيعة تميز بها طوال حياته إلى أن ترك بصمات متفردة ليس فقط فى مشواره ومسيرته فى فن الإخراج بتقديم أفضل الأعمال على مدار مسيرته، ولكنه جمع مع ذلك كله علاقات إنسانية وصداقات مع كل من تعامل معه.

 

توافد الكثير من الشخصيات والنجوم لوداعه الأخير، وتقدمتهم د.نيفين الكيلانى، وزيرة الثقافة، وأشرف زكى، نقيب الممثلين، ومسعد فودة، نقيب الموسيقيين، والمخرج خالد جلال، والفنان طارق النهرى، والمخرج عمر عبدالعزيز، والناقد أمير أباظة، ومدير التصوير سعيد شيمى، والفنانة نهال عنبر، والمخرج هانى لاشين، والمخرج حمدى متولى وياقوت الديب.

 

وقالت النجمة إلهام شاهين: «أول من اكتشفنى وقدمنى فى فيلم «العار»، ثم فيلم «إنهم يسرقون من عمري»، ثم فيلم «الجنتل«، ثم فيلم «عليه العوض»، قدمت معه أدوارا مهمة أعتز بها جدا.. مخرج رائع أثرى الحياة الفنية بأفلام مهمة»، وقالت النجمة يسرا: «فقدنا قيمة فنية عظيمة»، وقال عنه الكاتب عبدالرحيم كمال: «شديد العذوبة والجمال والمصرية..وداعا صاحب «على الممر»، والأفلام المصرية ذات الطعم والطابع والمعنى المصرى».

شاهد أيضاً

الموسم الثاني من “إيفنت نجوم التجميل” يوم 29 أبريل

كتبت:الصحفية إيمان سعيد     الموسم الثاني من “إيفنت نجوم التجميل” يوم 29 أبريل.   …