الرئيسية / أخبار عاجلة / إجراء الكثير من العمليات الجراحيه لبعض المرضى في الممرات نتيجه لعدم توافر غرف عمليات ومستلزمات طبيه

إجراء الكثير من العمليات الجراحيه لبعض المرضى في الممرات نتيجه لعدم توافر غرف عمليات ومستلزمات طبيه

 

كتبت :حنان رضا

 

أشقأونا الفلسطينيون يعانون من مأساة حقيقيه، حيث يعيشون تحت وطأة القصف والضرب والأدخنة، وموت الأهالي والأقارب والأبناء.. معاناة بكل المعاني.

 

أكد المتحدث بأسم وزارة الصحة الفلسطينية الدكتور أشرف القدرة، ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ل 4137 مواطنا فلسطينيا وإصابة 13162 أخر بجراح مختلفة، مشيرا إلى أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 37 مجزرة ضد عائلات قطاع غزة راح ضحيتها 352 شهيدا و669 إصابة بجراح مختلفة.

 

وأكد أيضا المتحدث الإقليمي بأسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونسيف” ٠ أن الأطفال في غزة هم الأكثر تضررامن الأحداث الراهن في القطاع نتيجة انعدام المواد الغذائية والطبية اللازمة لإنقاذ حياتهم التي وصفها ب ” الجراحة” ٠

 

وأكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش ضرورة دخول الشحنات المحملة المساعدات الغذائية والطبية المتواجدة حاليا في معبر رفح إلى غزة في أسرع وقت ممكن لإنقاذ حياة المتضررين من الأحداث الراهنة في القطاع.

 

وفي هذا الصدد تواصل “اليوم السابع ” مع مدير مستشفى الشفاء في غزة، الدكتور محمد أبو سلمية، والذي أدلي بالعديد من التصريحات الخاصة المهمة عن الوضع الطبي في غزة، مشيرا إلى أنه ” سيئ للغاية”.

شاهد أيضاً

سعر جرام الذهب الآن فى مصر يسجل 3100 جنيه لعيار 21

كتبت: مي وليد أسعار الذهب في مصر اليوم الأربعاء 27 مارس 2024 منتصف تعاملات اليوم …