الرئيسية / غير مصنف / أقوى طفل فى الإسكندرية فارس أنور : تلميذ 14 عاما يرفع أثقالا تفوق ثلاثة أضعاف وزنه ويسعى لتحطيم الأرقام القياسية .

أقوى طفل فى الإسكندرية فارس أنور : تلميذ 14 عاما يرفع أثقالا تفوق ثلاثة أضعاف وزنه ويسعى لتحطيم الأرقام القياسية .

كتب – إمام الشفى

أتمنى أن أحقق مسيرة رياضية استثنائية وأحصد ميدالية أوليمبية وعالمية بهذه الكلمات بدأ فارس أنور لاعب نادى سيلفر جيم الملقب بأقوى طفل فى الإسكندرية بفضل طموحه اللانهائى ولياقته البدنية وإمكاناته وقدراته الخاصة التى وظفها بمنحة من الله لرفع أثقال تفوق ثلاثة أضعاف وزنه حديثه ل “الأهرام التعاونى” مشيرا إلى أنه ملئ بالإرادة والإصرارعلى المضى قدما لتحقيق حلمه الذى يتمناه منذ الصغر ليثبت وجوده كأصغر لاعب فى أخطر الأنواع الرياضية بجدارة وهو لم يبلغ من العمر 14 عاما بعد .


قال والده الدكتور ميمى أنور رغم أن فارس وزنه لا يتجاوز 68 كيلو جراما إلا أنه نحج مرات عديدة فى رفع 220 كيلو وهو ما يمثل أكثر من ضعف وزنه 3 مرات إذ لفت الأنظار إليه بشدة خاصة بعد تتويجه بالمركز التاسع ضمن بطولة الجمهورية “ديدليفت” تحت سن 23 سنة رغم كان 13 عاما فقط فى المسابقة التى أقيمت نوفمبر 2022 فى منافسات وزن 170 كيلو بمركز شباب قصلة بمحافظة بنى سويف لم يكن هذا الإنجاز وليد اللحظة أو بمحض الصدفة بل نتاج عمل وعرق وكفاح ومجهود سنوات حيث تعامل مع البطولة على طريقة الكبار ما أبهر الحكام والمدربين والجمهور بأدائه الاحترافى وهذا ما دفعه ليتطور ويجتهد كل يوم ليخوض تجارب مماثلة بشغف وفضول وحماس غير مسبوق.


وهذه التجربة لا يقبل عليها كثيرين فى عمره ولكنه كان صاحب عزيمة على الاستمرار فيها وعينه على أن ينطلق إلى مرحلة تناسب قدراته الخارقة وشجاعته الفائقة ليكون يوما ما بطلا عالميا يرفع اسم بلاده فى محافل رياضة القوة البدنية ورفع الاثقال العالمية خاصة أنه حصل على تأهيل شامل يمكنه من الاشتراك فى أولمبياد 2024 .
ما أن يبدأ هذا الصبى الصغير الذى يعد بشهادة المتخصصين رقما صعبا فى معادلة هذه اللعبة يومه حتى يتفرغ لتدريبات قاسية تستمر طوال النهار بدأها قبل خمسة أعوام وهو فى سن التاسعة وأصبح اليوم وهو بعمر 14 عام أصغر لاعبى رفع الأثقال فى الإسكندرية ليزاحم الكبار ويصل لمستواهم على خطى “بول أندرسون” ونعيم سليمان وغيرهما .

أضاف أنه خلال فترة التدريب التى خاضها على مدار السنوات الخمس الماضية وهو يمر بمراحل تتقدم يوما بعد آخر وأصبح يملك أسرار هذه الرياضة ويحرص على متابعة كل جديد بها ومستمر فى الأداء المتصاعد مما أفسح له تمثيل نادى سيلفر جيم بالاسكندرية فى أكثر من بطولة.

وأشار أصغر بطل قوة بدنية ورفع أثقال إلى إنه يقوم بكل جهده لبناء جسده ليصبح بطل رياضى بعرقه وكفاحه ونشاطه المستمر حيث أنه يتبع نظاما غذائيا غنيا بالبروتين كما يتناول نحو أربعة سعرة حرارية يوميا كما أنه يستيقظ مبكرا فى الساعة الخامسة ويركض نحو نصف ساعة قبل مجموعة تمارين الإحماء صباحا ثم يقوم بجلسة تدريب على رفع الأثقال لمدة تقترب من 3 ساعات ثم يبدأ تمرينا مماثلا فى المساء .

وأعرب عن أمله أن يكمل مسيرة حلمه وطموحه فى هذه اللعبة ويجد من يقوم برعايته وتبنيه رياضيا من الأندية الكبرى والشركات المتخصصة كما يحدث مع اللاعبين الكبار مؤكدا أنه لن ييأس وسيظل يمارس رياضته ويتحدى وعينه أن يحقق أرقاما قياسية لم يحققها لا عب مصرى من قبل ويكون فى يوما من الأيام بطلا يرفع علم مصر فى المحافل الدولية.

من جانبه أشاد الكابتن زياد مجدى المدير الفنى للقوة البدنية بنادى سيلفر جيم بإمكانات اللاعب وهى نقطة مميزة تختزل كثيرا من المشوار الرياضى وأكد أن البطل فارس يمثل موهبة حقيقية يمتاز أداؤه بالثقة والشجاعة المفرطة وينتظره مستقبل واعد والسنوات القادمة ستكون شاهدة على هذا الكلام حيث يخوض التمرينات بشغف شديد وجدية مطلقة ولديه قوة أداء مذهلة للغاية تمكنه من كسر حاجز المستحيل بتحقيق أرقام قياسية مبهرة .

وأوضح أن فارس يحلم أن يحصل على نصف فرصة ليثبت منها نفسه وعبقريته وإحترافيته المبكرة للعالم كله ويحقق هدفه من خلال تطور مهاراته ويصبح لاعبا عالميا يتردد اسمه فى الأوساط الرياضية لأنه يدرك جيدا أن اللعب فى البطولات الدولية يحتاج التضحية والعمل بجد واجتهاد وهو على قدر المسئولية ونود أن نشاهد اهتمام واسع بهذه الخامة البديعة ..
Fares Mimi
01005473969

شاهد أيضاً

الزمالك يهزم الأهلى فى نهائى بطولة أفريقيا للسيدات الطائرة

كتبت: مي وليد تأهل فريق سيدات الكرة الطائرة بالنادى الأهلى إلى النهائى بالفوز على نظيره …