آخر الأخبار

الرئيسية / رياضة / زلزال المنشطات.. مازال يلقي توابعه علي الرياضة المصرية! رأي الخبراء والمدربين الفنيين في سحب تنظيم بطولة العالم تحت ٢٠ عاما من مصر

زلزال المنشطات.. مازال يلقي توابعه علي الرياضة المصرية! رأي الخبراء والمدربين الفنيين في سحب تنظيم بطولة العالم تحت ٢٠ عاما من مصر

كتب: محمود سعد

تواصل وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي متابعتها لنتائج التحقيقات في أزمة رفع الأثقال الخاصة بالحرمان والايقاف من البطولات لمدة عامين.. بعد أن تم تحويل  الملف للنيابة العامة شمل مجلس إدارة الاتحاد وكل من يتعامل في هذا الملف علي أن يتم إجراء تحقيق شامل، وبعد نهايته يتحدد المتسبب في الأزمة وحرمان مصر من المشاركة في البطولات ومن بينها أولمبياد طوكيو ٢٠٢٠ فكان للأهرام التعاوني لقاء ابطال العالم وأجهزة الفنية لأخذ آرائهم في سحب تنظيم بطولة العالم لرفع الأثقال من مصر وإيقاف مصر من المشاركة دوليا وعالميا ومن وراء تدمير شبابنا بتعاقبهم للمنشطات بداية يقول محمد سعيد يوسف المدير الفني للمنتخب ووبطل العالم للقوي البدنية  في ذات الوقت لقد شاركت في ٨ بطولات عالم حققت المركز الأول علي العالم ٦ بطولات وأخيرا أحرزت الميدالية الذهبية لبطولة مستر اوليمبيا هذا العام وهو إنجاز عالمي اقيمت البطولة في لاس فيجاس بأمريكا في وزن ١٢٥ ك وبعدها مباشر بطولة العالم في فيلندا أيضا حققت ذهبية بطولة العالم.

مؤكداً بأن مستوي أبطالنا مشرف وعندنا أبطال عالم إقبال النقيب مصطفي هشام العراقي بطل العالم ٣ سنوات متتالية في ميزان ١٠٠ك وأيضا لاعب الاسماعيلية أمير واللاعب محمود العدوي وإكرامي ومحمد ربيع محمد سعيد حماصة بطل ناشئ وواعد وسيكون له مستقبل كبير وحقق ذهبية الناشئين.

وأشار محمد سعيد يوسف أن مصر ستسضيف بطولة العرب خلال شهر فبراير القادم بمدينة الاسكندرية بمشاركة ٨ دول بالاضافة لمشاركتنا ٣ منتخبنا قومية لأعطاء اللواء محمود بركات رئيس الاتحاد والفرصة لاكبر عدد من اللاعبين للمشاركة ولتحقيق مستوي مميز للبطولة.

لأن الجزائر لديها فريق قوي جدا وايضا لبنان بها ابطال عالم امثال ربيع السقا ومحمد ابو عفيا من الجزائر والمغرب محمد العريفي وايضا فريق الكويت والامارات الشقيق.

وفيما يتعلق بالمنشطات واستبعاد مصر من المشاركة في أولمبياد طوكيو قال أحمد سعيد يوسف أن تجميد اتحاد رفع الاثقال سيتسبب في خسائر أخري خلال الفترة المقبلة علي رأسها عدم المشاركة في أي بطولات وبالتالي وجود مبرر لعدد من لاعبي المنتخبات بقبول عروض التجنيس التي تنهال عليهم للعب باسم دول أخري خلال الفترة المقبلة وهو مايعد خسارة كبيرة.. واخطاء البعض يتحمله للأسف اللاعبين هم من يدفعون الثمن ويمنعون من المشاركات الهامة وعلي رأسهم علي سبيل المثال البطلة سارة سمير ومحمد إيهاب.

ومن جانبها فتحت اللاعبة شيماء خلف النار علي مسئولي الاتحاد والمدير الفني للمنتخب وأكدت في تصريح جرئ اقرت اللاعبة أن أزمة المنشطات كان سببها المدير الفني الذي اتهمته اللاعبة بالاجار في المنشطات وسردت عدة وقائع قد حدثت لهم علي مدار الأعوام الماضية أدت إلي توقيع غرامة كبيرة علي الاتحاد. وذكرت أن المدير الفني رغم كل هذه المخالفات مازال قائما في عمله بل ويرتب أوراقه للسفر والعمل بالخارج دون اتخاذ أية إجراءات أو تحقيقات معه.

واضافت شيماء أن الاتحاد منع اللاعبين من تحصيل مستحقاتهم علي مدار ثلاث اشهر متتالية لتسديد مبلغ الغرامة وباتت اللاعبة تستغيث بوزير الشباب والرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية دون جدوي.

واضاف شيماء أن الاتحاد منع اللاعبين من تحصيل مستحقاتهم علي مدار ثلاث أشهر متتالية لتسديد مبلغ الغرامة وباتت اللاعبة تستغيث بوزير الشباب والرياضة ورئيس اللجنة الاوليمبية دون جدوي.

وحول العقوبات وسحب بطول العالم للناشئين لرفع الأثقال من مصر قال الكابتن عادل بسيوني المدير الفني للمنتخبات القومية لكمال  الأجسام في البداية كان حرص الدكتور عادل فهيم رئيس الاتحاد المصري للأجسام بعدم المشاركة لأي لاعب إلا بعد اجراء التحاليل قبل المشاركات الدولية والعالمية حرصا منه علي شبابنا. بعد ثبوت تعاطي عدد من اللاعبين للمنشطات خلال الدورات العالمية السابقة وتعامل مع الملعب بحكمة مؤكدا صحة شبابنا أهم من أي بطولات عالمية مؤكدا بأنه لن يشارك بأي لاعب قبل تحليل المنشطات ولذلك لم نشارك منذ عام ٢٠١٤ ـ حتي ٢٠١٩ ببعثة رسمية.

وأشار المدير الفني للمنتخبات القومية لكمال الأجسام بأن هناك  تعلميات من رئيس الااتحاد لكل الأجهزة الفنية متابعة البطولات المحلية وبطولات الجمهورية لاختيار عناصر شابه خالية من المنشطات ورعايتها من خلال معسكرات وتحت اشراف الاجهزة الفنية لعودة مصر للريادة العالمية للعبة كمال الأجسام.

وشدد علي أن  لابد من تحديد المتسبب في حرمان مصر من المشاركة في البطولات وحرمان الابطال من تمثيل منتخب بلادهم في المحافل الدولية بعد ثبوت تعاطي عدد من اللاعبين للمنشطات ومحاسبة كل من المتسببين في هذه الفضيحة للرياضة المصرية.

شاهد أيضاً

وزير الرياضة: يصطحب رئيس اللجنة الأوليمبية الدولية في زيارة لمتحف الحضارات

كتب: فاروق الحاج   اصطحب وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، السيد توماس باخ رئيس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.