الرئيسية / اهم الاخبار / د. اشرف عطا الصحفي بالاهرام ينعى فقيد الأمة الزعيم الخالد حسني مبارك

د. اشرف عطا الصحفي بالاهرام ينعى فقيد الأمة الزعيم الخالد حسني مبارك

نعى الدكتور أشرف عطا الصحفي بالاهرام الزعيم الخالد بطل من أبطال حرب اكتوبر 1973 المجيدة حيث يعد واحد من خيرة أبطال حرب أكتوبر المجيدة وأحد رؤساء مصر الذين لم يفرطوا فى شبر واحد من الأرض داعين المولى أن يتغمده بواسع رحماته ويكرم نزله ويطيب ثراه وأن ينزله منازل الصديقين والشهداء وحسن أولئك رفيقا وأن يدخله الجنة بسلام

وداعا .. الرئييس… والقائد …..والزعيم يا من دافعت عن مصر حربا وسلاما يا من قلت إن الوطن باق والأشخاص زائلون ومصر العزيزة هى الباقية تتناقل رايتها بين سواعد أبنائها في عزة وكرامة …… انا لله وانا اليه راجعون

ولد محمد حسني مبارك في 4 مايو 1928، بكفر المصيلحة في محافظة المنوفية، وتولى حكم مصر في 14 أكتوبر 1981 خلفًا للرئيس الراحل محمد أنور السادات، قبل أن يتنحى في 11 فبراير 2011.

التحق مبارك بالكلية الحربية وحصل على بكالوريوس العلوم العسكرية في فبراير 1949، والتحق ضابطًا بسلاح المشاة، ثم التحق بالكلية الجوية وتخرج منها وحصل على بكالوريوس علوم الطيران في 12 مارس 1950، وتلقى دراسات عليا بأكاديمية فرونز العسكرية بالاتحاد السوفيتي في 1964.

عمل مبارك بالقوات الجوية في العريش في 13 مارس 1950، ثم نُقل إلى مطار حلوان للتدريب على المقاتلات في 1951، وتم نقله لكلية الطيران ليعمل مدرسًا، ثم أصبح مساعدًا لأركان حرب الكلية، ثم أركان حرب الكلية حتى عام 1959.
عُين قائدًا لقاعدة غرب القاهرة الجوية حتى 30 يونيو 1966، وعُين مديرًا للكلية الجوية في 1967، ثم ترقى لرتبة العميد في 1969، ثم قائدًا للقوات الجوية في 1972، ثم نائبًا لوزير الحربية.

قاد محمد حسني مبارك القوات الجوية خلال حرب أكتوبر 1973، ورقى إلى رتبة فريق طيار في فبراير 1974، وتم تعيينه نائبًا لرئيس الجمهورية، محمد أنور السادات، في أبريل 1975.

 

وداعا .. الرئييس… والقائد …..والزعيم يا من دافعت عن مصر حربا وسلاما يا من قلت إن الوطن باق والأشخاص زائلون ومصر العزيزة هى الباقية تتناقل رايتها بين سواعد أبنائها في عزة وكرامة …… انا لله وانا اليه راجعون

 

شاهد أيضاً

بالصور..وزير القوى العاملة يُسَلِم تعويضات لأسر من “العمالة غير المنتظمة” بـ 8 محافظات

كتب:فاروق الحاج     سَلّم وزير القوى العاملة حسن شحاتة بديوان عام الوزارة، اليوم الثلاثاء، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.