آخر الأخبار

الرئيسية / اهم الاخبار / السيسي لقادة العالم: استمعوا لشبابكم واعطوهم فرصة للتعبير واملئوا قلوبهم بالأمل والحرية (فيديو) في كلمته بالجلسة الختامية لمنتدى شباب العالم

السيسي لقادة العالم: استمعوا لشبابكم واعطوهم فرصة للتعبير واملئوا قلوبهم بالأمل والحرية (فيديو) في كلمته بالجلسة الختامية لمنتدى شباب العالم

كتب :اشرف سيد أحمد

طالب الرئيس عبد الفتاح السيسي، قادة دول العالم بالاستماع إلى الشباب في دولهم ومشاركتهم الأفكار والأحلام وإتاحة الفرصة لهم للتعبير عن أنفسهم وعدم تركهم فريسة؛ حتى لا يتم استخدامهم أداة لنشر العنف والكراهية.

وأضاف، في كلمته بالجلسة الختامية لمنتدى شباب العالم بشرم الشيخ: أتوجه برسالة لقادة العالم أجمع، استمِعوا إلى شبابكم، شارِكوهم أفكارهم وأحلامهم، وأعطوهم الفرصة للتعبير عن أنفسهم واجعلوهم سباقين لا تابعين، ولا تتركوهم فريسة، واملئوا قلوبهم بالأمل والحرية، وافتحوا لهم أبواب الثقة، وأعطوهم مفاتيح القيادة فلا حاضر بدونهم، ولا مستقبل بغيرهم.

وأكد أنه ينتظر الشباب في النسخة المقبلة من المنتدى، العام المقبل؛ للتحدث والنقاش والاستماع إلى البعض واستكمال ما تم البدء فيه من الموضوعات.

وعن طلب شابة أردنية عقد منتدى للشابات قال السيسي: عايزين نقول إننا بقينا دلوقتي نصين قد بعض، مش عايزين نعمل تمييز، كل المنتديات اللي بنعملها بنعطي الفرصة للشباب دون تمييز شاب أو شابة إنهم يحضروا ويتكلموا بدون تمييز.

بدأت السبت  الماضي فعاليات “منتدى شباب العالم ” في نسخته الثالثة في الفترة من 14 إلى 17 ديسمبر 2019 بمدينة شرم الشيخ، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث ناقش المنتدى  قضايا مهمة مثل تحديات الأمن والسلم والتغير المناخي والأمن الغذائي وسبل التعاون مع دول المتوسط.

وقبل الافتتاح شهد المنتدى عددًا من الورش التحضيرية في اليومين الماضيين، مثل “مستقبل مهارات الشباب في ظل الثورة الصناعية”، وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة نحو عالم متكامل وبعض نماذج المحاكاة وتطبيقات الذكاء الاصطناعي في ظل الثورة الصناعية ورؤية الشباب نحو التعامل مع التحديات الراهنة.

وشهد المنتدى، هذا العام، تدشين «منصة حاضنة الأعمال» والتي تضم مجموعة من المتحدثين المتخصصين في مجال ريادة الأعمال على اختلاف أنواعها، يتحدثون عن الخبرة العملية والتحديات التي واجهتهم، بجانب بعض الموضوعات الأخرى عن كيفية التسويق للشركات، وكيفية الحصول على تمويل، وكيفية الدخول في الاستثمارات الناجحة ، وضمّ المنتدى، هذا العام، نحو 40 من الشركات التي تعمل بمجال ريادة الأعمال والتكنولوجيا الحديثة.

كما شهد المنتدى انعقاد العديد من الجلسات المقسمة على تسعة محاور رئيسية على مدار ثلاثة أيام، وتشمل الجلسات قضايا دولية رئيسية يتم تناولها عن طريق الحوار والموائد المستديرة والمناقشات الحرة.

كما شملت أجندة المنتدى نموذج محاكاة الاتحاد من أجل المتوسط والذي أقيم يومي 15 و16 ديسمبر

شاهد أيضاً

وزير الخارجية يلتقي مع نظيره الكونغولي على هامش الاجتماع الوزاري التحضيري لمؤتمر المناخ في العاصمة كينشاسا

كتب: فاروق الحاج   التقى وزير الخارجية سامح شكري اليوم الثلاثاء ٤ أكتوبر الجاري مع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.