الرئيسية / البترول اليوم / الدكتور أحمد مختار منسق مؤتمر الاهرام الثالث للطاقة يكتب: مؤتمر الأهرام للطاقة.. الإعلام والمشاركة في صياغة المستقبل

الدكتور أحمد مختار منسق مؤتمر الاهرام الثالث للطاقة يكتب: مؤتمر الأهرام للطاقة.. الإعلام والمشاركة في صياغة المستقبل

مؤتمر الأهرام للطاقة.. الإعلام والمشاركة في صياغة المستقبل مجددا تعود مؤسسة الأهرام بمؤتمرها السنوي للطاقة في نسخته الثالثة التي تعقد هذا العام تحت عنوان “الطاقة.. آفاق الاستثمار وفرص النمو”، لتواصل دورها الوطني في المشاركة في صياغة رؤية تنموية تشكل ذراعا معاونة لجهود الرئيس عبدالفتاح السيسي والحكومة في النهوض بقطاع الطاقة.

وينطلق هذا المحور المهم لتسليط الضوء على فرص الاستثمار في قطاع الطاقة عامة، وقطاع البترول على وجه الخصوص، حيث تقوم صناعة البترول بدور محوري في الاقتصاد المصري، فهي واحدة من المصادر الأربعة الرئيسية للنقد الأجنبي، حيث تتمتع بالإمكانيات والقدرات التي تؤهلها لكي تتحول إلى مركز إقليمي للطاقة.
وهناك العديد من الفرص الاستثمارية في قطاع البترول والغاز وصناعة البتروكيماويات في مصر تتجسد في استكشاف وإنتاج البترول والغاز، والطفرة في مشروعات إنتاج البتروكيماويات ومعامل التكرير الجديدة من الجيل الثالث ذات المستوى العالمي، علاوة على المشاريع الضخمة الجديدة والمشتركة في مجال الغاز الطبيعي، ولذلك فقد راعينا في الإعداد لجلسات المؤتمر أن تكون المناقشات شاملة مدعومة بحضور ومساهمة صناع القرار في قطاع البترول ورؤساء الشركات العالمية في إثراء فعاليات المؤتمر بما يسهم في بلورة رؤية فاعلة وإستراتيجية معاونة يضعها المؤتمر أمام متخذ القرار للمساهمة في رسم مستقبل أكثر إشراقا للاستثمار في مجال الطاقة التي تتوفر فيه لمصر فرص واعدة وطموحات كثيرة .

شاهد أيضاً

الارض تحت حكم الجن

كتب: محمد سليمان الكثير يعتقد ان علمنا بعد اخر او كون اخر مع اختلاف بسيط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *