الرئيسية / أخبار عاجلة / من مؤتمر اثر النجاح و التنمر الأسري و اجمل كلمات مع خبيره تجميل غاده محمد

من مؤتمر اثر النجاح و التنمر الأسري و اجمل كلمات مع خبيره تجميل غاده محمد

 

تقرير: محمد الجمل

يعتبر التنمر بين الاطفال سلوكاً غير طبيعي، وينتج عن خلل من قبل المسبب الرئيسي له وهو الأبوين،

لا تعتبر ظاهرة التنمُّر (Bullying) ظاهرةً حديثة، لكن خلال السنوات الأخيرة كشف خبراء التربية وعلم النفس عن النتائج الكارثية للتنمُّر، ودرسوا بشكل عميق آثار التنمُّر على الأفراد وعلى المجتمع، ما جعل من محاربة التنمُّر والتوعية بأضراره واجباً اجتماعياً يجب أن يتحمل مسؤوليته الجميع.يؤدي التنمُّر إلى مشاكل نفسية وعاطفية وسلوكية تعاني منها الضحية على المدى الطويل كالاكتئاب والشعور بالوحدة والانطوائية والقلق.

قد يلجأ الفرد الذي يتعرض للتنمُّر للسلوك العدواني والتنمُّر المضاد، فقد يتحول هو نفسه مع الوقت إلى متنمِّر أو إلى إنسان عنيف.

التعرض للتنمُّر يسبب انسحاب الفرد من الأنشطة الاجتماعية في العائلة أو المدرسة أو مكان العمل، حتى يصبح إنساناً صامتاً و منعزلاً.

قد يسبب التنمّر دخول الضحية في حالة من الرهاب الاجتماعي تصل إلى نوبات الهلع.

قد يوصل التنمُّر الضحية إلى الانتحار، حيث أثبتت الدراسات أن ضحايا الانتحار بسبب التنمُّر في ازدياد مستمر وخاصة بعد انتشار التنمُّر الإلكتروني على مواقع التواصل الاجتماعي.

التنمُّر الإلكتروني: التنمُّر الإلكتروني هو استغلال التكنولوجيا والإنترنت وتقنياته لإيذاء أشخاص آخرين بطريقة متعمدة ومتكررة وعدائية، ويشمل الاتصالات والرسائل والتعليقات التي تسعى للسخرية أو للترهيب والإيذاء والتخويف أو للتلاعب والابتزاز وتشويه السمعة، كذلك تعديل صور الأشخاص ونشرها، واستبعاد الأشخاص من المجموعات، وكل سلوك يهدف أو يسبب الأذى على شبكة الإنترنت وبالوسائل التكنولوجية الحديثة.

ف نتمنى من كل أب وأم أن نراقب ابنائنا وندفعهم اللي الطرق الافضل و الاكثر إيجابية

شاهد أيضاً

مواعيد حجز تذاكر قطارات عيد الفطر المبارك

كتبت: مي وليد تواصل هيئة السكة الحديد فتح باب حجز تذاكر السفر بمناسبة قرب عيد …