الرئيسية / أخبار عاجلة / مصر تفوز على إنجلترا وتحرز لقب بطولة العالم للإسكواش

مصر تفوز على إنجلترا وتحرز لقب بطولة العالم للإسكواش

كتبت-دعاء منصور

حقق المنتخب الوطنى لرجال الإسكواش إنجازا عالميا جديدا بفوزه ببطولة العالم بعدما تغلب على نظيره الإنجليزى بنتيجة 2 – صفر، فى المباراة النهائية للبطولة التى أقيمت فى نيوزيلندا.

 

جاء فوز المنتخب ببطولة العالم للمرة السادسة فى تاريخه بعدما تغلب مصطفى عسل وعلى فرج على الشقيقين الإنجليزيين من أصل مصرى مروان ومحمد الشوربجى، ففاز عسل المصنف الرابع عالميا على مروان المصنف الثامن عالميا بنتيجة 3 – صفر بنتيجة أشواط واحدة هى 11 ــ 9 فى مباراة استغرقت 49 دقيقة.

 

كما تمكن فرج المصنف الأول عالميا من تخطى محمد الشوربجى فى مباراة افتتحها اللاعب الإنجليزى بالفوز بشوطها الأول 11 ــ 8، إلا أن على فرج رد سريعا بالفوز بالشوط الثانى بنتيجة 11 ــ 2، ثم عاد محمد الشوربجى ليفوز بالشوط الثالث 11 ــ 7، غير أن على فرج رد سريعا بالفوز بالشوط الرابع 11 ــ 8 وهو ما دفع اللاعبين للاحتكام إلى الشوط الخامس الفاصل لحسم الصراع، حيث تمكن على فرج من الفوز بالشوط الحاسم بنتيجة 11 – 7، ليفوز فرج باللقاء الذى استغرق سبعين دقيقة، ويحسم المنتخب اللقب العالمى على حساب نظيره الإنجليزى. وتأهل منتخب مصر إلى نهائى البطولة بعد تغلبه على نظيره السويسرى 2 ــ صفر، وبهذا تكون مصر قد تمكنت من الفوز ببطولة العالم للإسكواش ست مرات أعوام 1999 و2009 و2011 و2017 و2019 و2023. يذكر أن إنجلترا لجأت إلى تجنيس الشقيقين محمد ومروان الشوربجى بهدف مساعدتها على الفوز ببطولة العالم وهو ما لم تفلح فيه، حيث تمكن أبطال مصر من الحفاظ على هيمنتهم على اللعبة وإضافة اللقب العالمى لسجل إنجازات الإسكواش المصرى.