الرئيسية / أخبار عاجلة / مسلسل سفاح الجيزة

مسلسل سفاح الجيزة

بقلم : محمد بدر

مسلسل سفاح الجيزة، بطولة الفنان أحمد فهمي، متطرقة للانتقادات التي تعرض لها والتي منها تشجيعه على التعاطف مع المجرم.

وعن منتقدي مسلسل السفاح الناس دي مش بس عايشة في الكهف بس، دي راسها داخلة في العنكبوت، إيه الكلام الهايف ده؟ هل السفاح والتوربيني واللي عملوا الجرايم دي شافوا مسلسلات؟ هل السفاح كان شاف مسلسل السفاح علشان يعمل كده؟ حكاية إن لو إنسان عادي شاف مسلسل هيتحول إلى قاتل بعده، دي مسألة سطحية، وفيه ناس غاوية التعليق والتأليف لمجرد التواجد.

أما عن الانتقادات التي لاقتها الفنانة داليا شوقي، على مشهد اكتشافها اختطاف زوجها لشقيقتها في مسلسل سفاح الجيزة، الناس بتعلق على صورتها وهي عندها فجيعة، حتى ركين سعد علقوا عليها وقالوا شوفوا ضوافرها عاملة إزاي، دول ناس عايزين التواجد ولازم يقولوا حاجة، أنا شايف إن داليا شوقي كويسة جدًا، وإحساسها كويس جدًا بالعكس أنا شايف إنها صادقة جدًا.

مسلسل سفاح الجيزة

ويعرض حاليًا مسلسل سفاح الجيزة، عبر منصة شاهد الإلكترونية، والعمل من بطولة الفنان أحمد فهمي، وشاركه العديد من الفنانين، منهم: باسم سمرة، ركين سعد، داليا شوقي، حنان يوسف، جيهان الشماشرجي، حنان يوسف، وغيرهم، والعمل من سيناريو وحوار محمد صلاح العزب، وإخراج هادي الباجوري.

هو اسمه الحقيقي قذافي فراج عبد العاطي والمعروف باسم سفاح الجيزة (1973 – ) هو قاتل متسلسل مصري قتل 4 أشخاص في الفترة من 2015 حتى 2018. تخرج من كلية الحقوق ولم يعمل بالمحاماه، عمل بالتجارة والأعمال الحرة وكان يمتلك سلسلة مكتبات ومصنع للعب الأطفال

 

تعدد الضحايا والمتهم واحد

المهندس رضا وفاطمة ونادين ويسرا أسماء وشخصيات عدة لمجرم واحد، أمعن في تقمص الأدوار طواعية، وبات بطلًا لعدد غير قليل من وقائع النصب والاحتيال وانتحال الصفة، لكن الاسم الأخير سفاح الجيزة، أُطلق عليه على غير رغبة منه بعد سقوطه في قبضة الأجهزة الأمنية، وباتت واقعة القبض عليه والتحقيقات معه تشغل حيزًا كبيرا من اهتمام الرأي العام، حتى إن وسائل إعلام أجنبية أطلقت على جرائمه .

 

 رضا الضحية الأولى لسفاح الجيزة

صديقة المقرب رضا وكان يعمل مهندسا في السعودية اعتاد أن يرسل مدخراته إلى صديقة قذافي لكي يستثمرها باعتباره محل ثقة، دون أن يعلم أن صديقه خدعه واستولى على تلك الأموال والممتلكات، بموجب توكيل رسمي أقنع رضا بتحريره، وفي عام 2015، عاد رضا فجأة من السعودية، وطالب قذافي بتصفية الحسابات المالية، فأعد المتهم خطة شيطانية للتخلص منه، حيث دعاه إلى تناول العشاء في منزله بمحافظة الجيزة ودس له السم داخل الطعام، وخلال دقائق لفظ المهندس رضا أنفاسه الأخيرة، ودفنه القذافي في حفرة عمقها مترين داخل إحدى غرف منزله، كان قد أعدها قبل أيام من القتل ضمن خطته للتخلص من الجثة ولكي يضلل أسرة القتيل، أرسل رسالة من الهاتف المحمول الخاص بالضحية إلى زوجته.

 

 فاطمة الضحية الثانية

أنهى قذافي حياة زوجته فاطمة التي استولت على 400 ألف جنيه من أمواله، لأنها كانت تخشى أن يتزوج بأخرى، وبعد محاولات لإعادة الود بين الزوجين، رفضت إعطاءه الأموال، فاستشاط القذافي غضبا من أفعال زوجته وأعد حفرة مشابهة لتلك التي دفن بها صديقه، وبعد أيام من واقعة القتل الأولى، أنهى حياة زوجته، ثم دفنها في حفرة داخل غرفة أخرى، وبجوارها مصوغات خاصة بها، بغرض تأكيد أن المال لا قيمة له، بحسب اعترافاته في تحقيقات النيابة.

 

نادين شقيقة زوجته الضحية الثالثة

نادين شقيقة زوجته فاطمة، وكانت تعمل في إحدى المكتبات التي استولى عليها قذافي من صديقة رضا بناء على التوكيل العام الذي حصل عليه منه، وكانت تقف عائقا أمام زواجه من شقيقتها، وهددته بفضح أمره أمام أسرتها ما لم يتوقف عن مخططه للزواج من شقيقتها، فاستدراجها لمنزله للتخلص منها بنفس الطريقة، ودفن جثمانها بجوار جثمان صديقه وزوجته السابقة، ثم أوهم أسرة نادين أن ابنتهم على علاقة بمخرج سينمائي، وأنها تهوى الفن والتمثيل، وهربت إلى إحدى الدول العربية، ما دفع الأسرة للتكتم على الأمر حتى لا يتم تحرير محضر بتغيب ابنتهم، في غضون ذلك انتحل القذافي صفة ضحيته الأولى المهندس رضا، وباع كل أملاكه وعقاراته التي استولى عليها وتوجه إلى الإسكندرية، وهناك واصل ارتكاب جرائمه.

 

الضحية الرابعة بالإسكندرية

بعد سفره لمدينة الإسكندرية تعرف على ضحيته الأخيرة ياسمين نصر إبراهيم، حيث خنقها وذلك عقب اكتشافها عملية النصب والاحتيال التي تعرّضت لها من قبله، بعد أن اشترك مع خطيبها في بيع شقة تملكها والحصول على مبلغها وتقاسموا المبلغ بينهما دون إعطائها أي شيء من الأموال، وأقدم المتهم على التخلص من الضحية من خلال استدراجها إلى مخزن بمنطقة العصافرة وخنقها حتى فارقت الحياة، ثم دفنها داخل إحدى الغرف في المخزن، وذلك للتخلص من تهديدها له بتقديم بلاغ بعملية النصب التي تعرّضت لها إذا لم يرد أموالها.

 

لحظة كشف المستور والقبض عل القاتل الذكي

تم القبض على قذافي نتيجة شريط لإحدى كاميرات المراقبة، وهو يسرق محل ذهب يمتلكه والد زوجته الخامسة، وهي طبيبة صيدلانية، وكشف الفيديو أن الأسرة تعرفت على المتهم وأبلغوا الشرطة، ليتم إلقاء القبض عليه، وفي نفس الوقت كانت أسرة رضا لم تقف عن السؤال عنه وكلفت محامي للبحث عنه ووصلت معلومة لمحامي الأسرة بصدور حكم قضائي صدر ضد المهندس رضا، وعندما ذهبت الأسرة لمقابلته في سجن الاستئناف بالإسكندرية اتضح أن الشخص المحبوس باسم المهندس رضا، هو قذافي فراج فتقدمت أسرة المهندس ببلاغ للنائب العام للتحقيق، وفتح التحقيق من جديد في بلاغ التغيب الخاص بالمهندس رضا، وبمواجهة القذافي بجميع المعلومات اعترف بكافة الجرائم التي ارتكبها.

شاهد أيضاً

مواعيد حجز تذاكر قطارات عيد الفطر المبارك

كتبت: مي وليد تواصل هيئة السكة الحديد فتح باب حجز تذاكر السفر بمناسبة قرب عيد …