الرئيسية / اهم الاخبار / فيديو .. علي عبد النبي : خسائر قطاع الكهرباء تجاوزت 25 مليار جنيه في 4 أشهر بسبب “كورونا”
أرشيفية
أرشيفية

فيديو .. علي عبد النبي : خسائر قطاع الكهرباء تجاوزت 25 مليار جنيه في 4 أشهر بسبب “كورونا”

كتبت : دعاء أبو بكر 

أكد الدكتور علي عبد النبي، نائب رئيس هيئة المحطات النووية سابقًا، أن الاهتمام الكبير الذي توليه الدولة لمشروعات إنتاج الطاقة الكهربية، يأتي لكون هذا القطاع من أهم العناصر اللازمة لتحقيق التنمية المستدامة، فبدون الكهرباء لا توجد صناعة أو تنمية.
وأضاف الدكتور علي عبد النبي، خلال حديثه في برنامج دائرة الحدث، على قناة الحدث اليوم الفضائية، مع الإعلامي دكتور حسين سالم، أن قطاع الكهرباء في مصر يواجه العديد من التحديات، في شبكات النقل “الجهد المتوسط” وشبكات التوزيع “الجهد المنخفض، أما الجهد الفائق “الـ500 كيلو فولت” فتم حل مشكلته بنسبة 95% حاليًا، وتقوم وزارة الكهرباء والطاقة بحل مشكلات شبكات النقل والتوزيع من خلال مهندسين أكفاء ولهم ريادة عالمية.
وأشار نائب رئيس هيئة المحطات النووية سابقًا، إلى أن زيادة إنتاج الكهرباء عن الطاقة المستهلكة فعليًا بنسبة 15% تتحول إلى خسارة، وفي مصر هناك فائض في إنتاج الكهرباء بنسبة 25%، وهو ما دفع الدولة للتفكير في إنشاء شبكات ربط للكهرباء مع الدول الأفريقية والعربية بمنطقة الخليج، وكذلك استغلال تلك الطاقة المنتجة في الصناعات الثقيلة ومنها صناعة البتروكيماويات وصناعة الأسمدة.
وأوضح الدكتور علي عبد النبي، أن قطاع الكهرباء تأثر بشدة خلال الأربعة أشهر الماضية بسبب انخفاض استهلاك الكهرباء لتوقف المصانع والشركات، وتجاوز حجم الخسائر في تلك الفترة 25 مليار حنيه.

شاهد أيضاً

وفاة طالب أثناء لعب كرة القدم بأحد الملاعب فى العجوزة

كتبت: مي وليد لقى طالب مصرعه أثناء لعب الكرة في أحد الملاعب بالعجوزة، وأشارت التحريات …