الرئيسية / أخبار عاجلة / فى ذكرى المولد النبوى الشريف .. تعجز الكلمات في مدح الرسول
ذكرى المولد النبوي

فى ذكرى المولد النبوى الشريف .. تعجز الكلمات في مدح الرسول

كتب: فاروق الحاج

 

 

كلمات مدح للرسول في ذكرى المولد النبوي تعجز الكلمات في مدح الرسول، ولكن في ذكرى مولده النبوي لا بد من مدحه -عليه السلام- بأروع ما يوجد في اللغة من كلمات.

 

 

يا خير البرية، يا من اصطفاه الله ليكون خاتم الأنبياء والمرسلين، ووهبه المهابة والشجاعة والصبر والاستقامة، عليك صلاة الله وسلامه، وعلى آلك وأصحابك أجمعين.

 

مولد الرسول الأعظم محمد بمثابة النور الذي تهتدي به أمة الإسلام، فهو الذي أدى الأمانة وارتقى بالأمة، يكفي المسلمين فخرًا أنهم يتبعون أعظم دين نزل على البشرية، فقد اصطفاهم الله من بين جميع البشر ليكون نبيهم خاتم المرسلين، المصطفى عليه الصلاة والسلام، في مدح الرسول -عليه السلام- تتجلى الحروف مهابة وتنحني له الكلمات لأنها تنطق بعظمة إنسانٍ لن يتكرر.

 

 

لا يوجد إنسانٌ كامل مثل النبي محمد الذي وهبه الله الكمال وجعله ذو خلقٍ عظيم ومنحه أعظم معجزة وهي القرآن الكريم، هنيئًا لكلّ من اتبع هدي النبي محمد -عليه السلام- لأنه الطريق إلى الجنة، في عيد المولد النبوي، يستذكر المسلمون السيرة العطرة للنبي الأعظم الذي بنى دولة الإسلام بإرادة الله أعظم بناء.

 

 

كل القلوب جافة إن لم تحس بحب الرسول -عليه السلام- وكل الأرواح تائهة إن لم تهتدِ بهديه ولم تتبع سنته، أجمل المعاني وأروع الكلمات تتسطر في مدح خير البرية محمد -عليه السلام- بمناسبة يوم مولده الشريف.

 

 

 

كلمات تهنئة في ذكرى المولد النبوي

التهنئة في ذكرى المولد النبوي أمرٌ مستحبٌ بين المسلمين، وفيما يأتي نذكر بعض هذه الكلمات ترجمةً لذلك:

أجمل وأروع التهاني بمناسبة غالية وعزيزة على القلوب وهي مناسبة المولد النبوي الشريف، أعظم تهنئة هي التي تحيي القلوب بحب النبي في يوم مولده الشريف، التهاني والتبريكات للأمة الإسلامية بمولد النبي الأعظم -عليه السلام- وفخرًا كبيرًا لمن يهتدون بهديه في هذا اليوم العظيم، أجمل عبارات التهنئة والصلاة على النبي العظيم بمناسبة يوم مولده الشريف المبارك.

 

 

المولد النبوي الشريف هو الزهرة التي تنشر شذاها في القلوب لتتفتح العقول بنور الإيمان والإسلام، من كل في قلبه حب لنبيه العظيم محمد، عليه أن يصلي عليه بمناسبة المولد النبوي الشريف. بكلّ ما في قلوب المسلمين من حب وانتماء وولاء لنبيهم الحبيب، تُقدم التهاني بمناسبة مولده المبارك.

 

 

عيد المولد النبوي الشريف مناسبة عظيمة تملأ القلب باليقين بالمعجزات الإلهية العظيمة التي تتجلى في مولده الشريف، في حب النبي محمد -عليه السلام- الكثير من العبر والدروس، لأنّ الله يحب من يحب نبيه ويرضى عنه.

 

 

 

التهنئة بعيد ميلاد خير البشر لا يكون بالكلمات فقط، بل باتباع سنته وهديه والصلاة عليه في كلّ وقت وحين، أرق التهاني القلبية بمناسبة عطرة غالية على القلوب وقريبة من الروح وهي ذكرى المولد النبوي الشريف. ربيع الأيام هو يوم مولد خير البرية، وجمالها يختصر كل معاني الحب التي أصبحت واضحة بمولد خير الأنبياء.

 

 

كلمات عن الاحتفال بذكرى المولد النبوي

 

 

 

الاحتفال بذكرى المولد النبوي من الأمور المعتادة عند المسلمين، وفيما يأتي كلمات عن الاحتفال بهذه الذكرى المباركة:

 

 

يحتفل المسلمون بعيد المولد النبوي الشريف بكلّ ما في قلوبهم من الحب والإيمان والاعتزاز بدين الإسلام، الاحتفال بعيد المولد النبوي الشريف يزيد من انتماء المسلمين لنبيهم وفهمهم لسيرته العطره وفخرهم بالإسلام، يحتفل المسلمون بكلّ فخر بانتمائهم إلى النبي الأعظم محمد -عليه السلام- ويجدون في هذا الاحتفال مناسبة عظيمة.

 

 

من أعظم ما يمكن أن يقدمه المسلمون في عيد المولد النبوي الشريف هو أن يصلوا عليه ويسلموا تسليمًا، كلّ كلمات القصائد مبتورة يتيمة إن لم تبدأ بمدح النبي -عليه السلام- والصلاة عليه في يوم مولده المبارك.

 

 

 

مولد النبي محمد -عليه السلام- هو مولدٌ للحق والفضيلة والأخلاق الفاضلة والمنهج القويم المستقيم، لا يمكن أن يجد المسلمون مناسبة تجمعهم جميعًا أجمل من احتفالهم بانتمائهم إلى دين النبي محمد -عليه السلام-، الاحتفال بالمولد النبوي الشريف فرصة كي يجتمع المسلمون من جميع أنحاء الأرض على حب نبيهم الذي علمهم الدين.

 

 

أمر الله تعالى المسلمين أن يحبوا نبيهم محمد أكثر من حبهم لأنفسهم وأبنائهم، والاحتفال بعيد مولده هو تعبيرٌ عن الحب، تتزين الأرض بذكر مولد خير البرية، ويبتهج القمر وتصبح السماء أكثر جمالًا والفضاء أكثر رحابة.

شاهد أيضاً

وفاة طالب أثناء لعب كرة القدم بأحد الملاعب فى العجوزة

كتبت: مي وليد لقى طالب مصرعه أثناء لعب الكرة في أحد الملاعب بالعجوزة، وأشارت التحريات …