الرئيسية / اهم الاخبار / د. وفاء علي : “البترول” وقعت 84 اتفاقية بـ 16 مليار دولار للبحث والتنقيب والاستكشاف منذ عام 2014
الدكتورة وفاء علي
الدكتورة وفاء علي

د. وفاء علي : “البترول” وقعت 84 اتفاقية بـ 16 مليار دولار للبحث والتنقيب والاستكشاف منذ عام 2014

كتب : بلال عبد الناصر

 أكدت الدكتورة وفاء علي، خبيرة البترول والطاقة، والمحلل المالي والاقتصادي، أن مصر تمكنت خلال سنوات قليلة من تحقيق إنجازات اقتصادية خاصة في ملف الغاز الطبيعي، على الرغم من اشتعال المنطقة بالصراعات، وأن سر نجاح مصر في هذا الملف هو كفاءة الإدارة ورؤيتها الثاقبة.

وأضافت الدكتورة وفاء علي، خلال حديثها في برنامج دائرة الحدث، على قناة الحدث اليوم الفضائية، مع الإعلامي دكتور حسين سالم، أن قطاع البترول يحظى باهتمام كبير من القيادة السياسية، وسوف يقود هذا القطاع المهم مسيرة التنمية والنهضة على المستوى المحلي والخارجي.

وأشارت الدكتورة وفاء علي، إلى أن هناك جهود كبيرة للاستغلال الأمثل للثروة المكتشفة من الغاز الطبيعي، والعمل على تطوير صناعة البتروكيماويات، وأيضًا تطوير قطاع التعدين.

وأوضحت الدكتورة وفاء علي، أنه منذ عام 2014 عقدت وزارة البترول، 84 اتفاقية للبحث والتنقيب والاستكشاف بتكلفة 16 مليار دولار، منها مليار دولار منحة لا ترد، كما رصدت الدولة من ميزانيتها المالية منذ 2014 مبلغ 819 مليار جنيه لتأهيل الحقول والمعامل وكل ما يخص الصناعة، وبناء على ذلك حدث هذا التطور الكبير في قطاع البترول.

شاهد أيضاً

وفاة طالب أثناء لعب كرة القدم بأحد الملاعب فى العجوزة

كتبت: مي وليد لقى طالب مصرعه أثناء لعب الكرة في أحد الملاعب بالعجوزة، وأشارت التحريات …