الرئيسية / اهم الاخبار / “بعد الكشف عن أزمة مالية يعانيها.. مدير مستشفى 57357 المصري يكشف حجم الأموال في خزينته”

“بعد الكشف عن أزمة مالية يعانيها.. مدير مستشفى 57357 المصري يكشف حجم الأموال في خزينته”

كتبت : زينب علي

كشف الدكتور شريف أبو النجا، مدير عام مستشفى 57357، تفاصيل الأزمة، قائلا: “في عام 2015 كان لدينا ودائع بلغت 3.4 مليار جنيه، ومنذ عام 2020 بنصرف من هذه الودائع بسبب الأزمة العالمية وسوء الأوضاع الاقتصادية، حتى دخلنا في ديون تخطت 600 مليون جنيه، ولو استمرينا على الوضع ده المستشفى الكبيرة هتقفل”.

وفي تصريحات تلفزيونية، أوضح شريف أبو النجا أن التبرعات انهارت عقب التعويم الأول للجنيه خلال 2016، وعادت لمعدلاتها مرة أخرى، لافتا إلى أنه في عام 2020، تعرض المستشفى لنفس الأزمة بسبب جائحة كورونا.

“كل اللي معايا 300 مليون جنيه، وده ممكن يشغلني 4 شهور فقط، ولكن عندي يقين عظيم من الشعب المصري لإنقاذ مستشفى 57357 المهدد بالإغلاق بسبب نقص الموارد المالية من التبرعات..أوعى تستهون بكرم المصريين ومدد ربنا.

“وبلفعل تم اغلاق فرع طنطا”

وعن سبب قرار تجميد العمل بفرع طنطا، قال الدكتور شريف أبو النجا: “نسبة الإشغال الحقيقية في مستشفى طنطا 35% بواقع 1700 مريض، وبسبب الظروف الاقتصادية خدنا قرار تجميد العمل فيها لمدة سنة أو سنتين”.

“مصير مرضى السرطان”

وعن مصير المرضى بفرع طنطا، أكد أبو النجا، أن 65% من مرضى طنطا يعالجون حاليا في المقر الرئيسي بالقاهرة، مردفا: “لدينا أكثر من 17 ألف مريض حاليًا، وقوائم الانتظار بحد أقصى أسبوعين، بخلاف مريض سرطان المخ الذي لا يمكنه الانتظار”.

إنقاذ مستشفى 57357

الحل الوحيد لإنقاذ مستشفى 57357 بطنطا هو دعم المستشفى بالتبرعات لسداد الديون المتراكمة، وهو ما يتم بالفعل حاليا، حيث وجه الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، بتنظيم حملة مكبرة لجمع التبرعات تشارك فيها جميع الجهات،بالإضافة إلى وضع آليات لضمان الاستدامة في تقديم الخدمة الصحية بالمستشفى ليتم رفعها لمجلس أمناء 57357 لدراسة إمكانية تنفيذها.

شاهد أيضاً

مواعيد حجز تذاكر قطارات عيد الفطر المبارك

كتبت: مي وليد تواصل هيئة السكة الحديد فتح باب حجز تذاكر السفر بمناسبة قرب عيد …