الرئيسية / أخبار عاجلة / اليابان تطلق صاروخًا يحمل قمرًا صناعيًا لجمع المعلومات الاستخباراتية

اليابان تطلق صاروخًا يحمل قمرًا صناعيًا لجمع المعلومات الاستخباراتية

كتبت سلمي ناصر

 

أطلقت اليابان، اليوم الجمعة، صاروخًا يحمل قمرًا صناعيًا حكوميًا لجمع المعلومات الاستخباراتية.

 

وذكرت هيئة الإذاعة اليابانية (إن إتش كيه) أن الصاروخ “إتش 2 إيه” انطلق من مركز تانيجاشيما الفضائي في محافظة كاجوشيما الواقعة جنوب غرب اليابان.. مشيرة إلى أنه تم وضع القمر الصناعي البصري بنجاح في مداره المحدد.

 

ويستطيع القمر الصناعي التقاط صور لأي مكان على الأرض من ارتفاع يبلغ عدة مئات من الكيلومترات، ويهدف فعليا إلى جمع المعلومات الاستخباراتية مثل مراقبة منشآت إطلاق الصواريخ الكورية الشمالية، كما تخطط الحكومة اليابانية استخدامه في أوقات الكوارث لتقييم نطاق الأضرار.

 

وهذه هي المرة الـ48 التي يتم فيها إطلاق صاروخ “إتش 2 إيه”. ويبلغ معدل نجاح هذا النوع – ونسخته المحسنة “إتش 2 بي” – 98%، وهو واحد من أعلى المستويات عالميا.

 

وعلى جانب أخر تسعى شركة سبيس إكس إلى إطلاق صاروخ ستارشيب مرة أخرى فى فبراير، حيث تهدف الشركة إلى جعل المرحلة الفضائيه جاهزة للعمل، حيث تأمل الحصول على تصريح طيران من إدارة الطيران الفيدرالية (FAA) فى الأسابيع المقبلة، وفقا لما أعلنته جيسيكا جنسن، نائب رئيس عمليات العملاء والتكامل في سبيس إكس، حديثها خلال مؤتمر إعلامى عبر الهاتف، كان مخصصًا لناسا لمشاركة تحديثات برنامج Artemis.

شاهد أيضاً

سعر جرام الذهب الآن فى مصر يسجل 3100 جنيه لعيار 21

كتبت: مي وليد أسعار الذهب في مصر اليوم الأربعاء 27 مارس 2024 منتصف تعاملات اليوم …