الرئيسية / شئون سياسية وحزبية / المحافظين: عودة الحضانات يحتاج الي دراسة وتأني وإدارة متزنه

المحافظين: عودة الحضانات يحتاج الي دراسة وتأني وإدارة متزنه

كتب: محمد على

 

 

إستنكرت نائب رئيس حزب المحافظين لشئون المرأة “نجوي إبراهيم” قيام وزارة التضامن الإجتماعي بطرح استطلاع رأي حول “عودة عمل الحضانات” ضمن عودة الأنشطة المقرر من منتصف الشهر الجاري، موضحه أن صحة الأطفال وسلامتهم خلال جائحة فيروس كوفيد-١٩ لا يجب أن تناقش وتتخذ بشأنها القرارات من خلال استطلاعات الرأي، وانما تصدر القرارات وفق البيانات والمعطيات الصحية لدى وزارة الصحة ولجنة إدراة الازمات بمجلس الوزراء واللجان الخاصة بمكافحة العدوي.

مؤكدة أننا نتفهم جيدا حاجة العديد من الأمهات العاملات ورغبتهم في العودة إلي أعمالهم نظرا للظروف الاقتصادية ولكن تظل صحة وسلامة الأطفال وتجنب تعرضهم لمخاطر الإصابة أولوية، ولا يمكن المخاطرة بمعاودة الحضانات اعتمادا على ضعف نسبة إصابة الأطفال وارتفاع نسبة الشفاء بينهم، فيمكن أن يكونوا مصدر لحمل ونقل العدوي للآخرين، خاصة أن معظم الحضانات العاملة غير مرخصة من الوزارة وبالتالي لا يوجد قاعدة بيانات بها مما يصعب من امكانية التفتيش حول مدي التزامهم بإجراءات الصحة والسلامة.

موضحة ان قرار “عودة الحضانات” يحتاج الي دراسة وتأني وإدارة متزنه، وإنه لا يجب الالتفاف إلي اراء في عودة الأنشطة بل معطيات صحية.

شاهد أيضاً

المجموعه الوطنيه للخدمات المتكاملة تتقدم الي الرئيس السيسي والقوات المسلحه بالتهنئة بمناسبة الذكري ال ٤٨ لانتصارات أكتوبر

  ارسل عمرو سراج رئيس المجموعه الوطنيه للخدمات المتكاملة ببرقيه تهنئه مرحبا لفخامه رئيس عبد …