الرئيسية / أخبار عاجلة / أثارت خاصية “توليد الملصقات (ستيكرز) بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي” في تطبيق “واتساب” للتواصل الفوري، غضبا كبيرا على منصات التواصل الاجتماعي،

أثارت خاصية “توليد الملصقات (ستيكرز) بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي” في تطبيق “واتساب” للتواصل الفوري، غضبا كبيرا على منصات التواصل الاجتماعي،

 

كتبت: هاجر حسن 

 

أثارت خاصية “توليد الملصقات (ستيكرز) بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي” في تطبيق “واتساب” للتواصل الفوري، غضبا كبيرا على منصات التواصل الاجتماعي، بالتزامن مع الحرب المستمرة بين إسرائيل وحماس في غزة.

 

وأطلق |واتساب” قبل فترة قصيرة خاصية تمنح المستخدم إمكانية إنشاء ملصقاته باستخدام الذكاء الاصطناعي، ويجري تصميم الملصق بناء على الوصف الذي يقوم بإدخاله، ولا تزال هذه الميزة متاحة حاليا في بلدان محدودة فقط.

 

وحسبما ذكرت صحيفة “غارديان” البريطانية، فإن هذه الميزة تعرض صورة مسدس أو صبي يحمل مسدسا عندما يتم إدخال مصطلح “فلسطيني” أو “فلسطين” أو “فتى مسلم فلسطيني” في خانة البحث.

في المقابل، أظهر الذكاء الاصطناعي رسوما كاريكاتورية لأطفال يلعبون كرة القدم ويقرؤون، حين طلب منه تصميم صور “صبي إسرائيلي”.

 

وبعد البحث على “الجيش الإسرائيلي”، أظهرت الميزة رسومات لجنود يبتسمون ويُصلّون، من دون استخدام أسلحة.

 

وكشفت الصحيفة البريطانية أنها تحققت من النتائج المذكورة، مبرزة أن موظفي شركة “ميتا”، مالكة تطبيق “واتساب”، أبلغوا عن الأمر وناقشوه داخليا.

شاهد أيضاً

مواعيد حجز تذاكر قطارات عيد الفطر المبارك

كتبت: مي وليد تواصل هيئة السكة الحديد فتح باب حجز تذاكر السفر بمناسبة قرب عيد …