الرئيسية / أخبار عاجلة / نصائح مهمة للتعامل مع أبنائك فى مرحلة المراهقة

نصائح مهمة للتعامل مع أبنائك فى مرحلة المراهقة

 

كتبت: مي وليد

 

تعد مرحلة المراهقة من أهم المراحل العمرية في حياة الإنسان فهي مرحلة تشكيل الوعي وبناء الهوية الإنسانية المتفردة، ولن يأتي ذلك إلا من خلال التنشئة الأسرية السليمة التي تهتم بتنمية الثقة والشعور بالاستحقاق والتميز في نفسية أبناءها، فإذا أردتم بناء شخصية سوية عليكم باتباع هذه النصائح التي أشارت إليها ريهام عبد الرحمن الباحثة في الصحة النفسية والاستشاري الأسري.

التعاطف والاحتواء

من وقت لآخر قدمي لابنك الدعم والاحتواء فهذا يعطيه رسالة بأنك تتقبليه كما هو وبدون شروط، كما أنه يساعد في بناء علاقة إيجابية معه تحميه من أصدقاء السوء فيلجأ لك ويعتبرك ملاذها الآمن.

المشاركة

مشاركة الأبناء هواياتهم التي يرغبون في ممارستها يجعلهم أكثر ارتباطا بك، إضافة لكونها طريقة مثالية لغرس الصفات الحميدة واعطاء النصائح بشكل غير مباشر كالمحافظة على الكتب التي يتم قراءتها، والمشاركة في الألعاب والمسابقات.

متابعة ما يشاهده

متابعة ما يشاهده المراهق على مواقع التواصل الاجتماعي، ووضع جدول بمواعيد محددة للجلوس على مواقع التواصل الاجتماعي والذي ينبغي على جميع أفراد الأسرة الالتزام به كونهم قدوة لأبنائهم.

تقبل الخسائر

الحياة لا تسير على وتيرة النجاح فقط فهناك الكثير من العراقيل التي من الممكن أن تصادفهم في الحياة، وبالتالي لابد من تعويد الأبناء على مهارات التفكير الايجابي، والواقعي، وأن الهزيمة ليست هي نهاية الطريق بل البداية لكل النجاحات الصادقة.

شاهد أيضاً

تأجيل جنازة الموسيقار حلمي بكر بعد وصول نجله من أمريكا

كتبت: مي وليد قررت أسرة الموسيقار حلمي بكر تأجيل جنازته، حيث كان من المقرر أن …