الرئيسية / اهم الاخبار / عالم فيروسات : مصر تخطت ذروة “كورونا” واستمرار تطبيق الإجراءات الاحترازية “ضرورة قصوى”

عالم فيروسات : مصر تخطت ذروة “كورونا” واستمرار تطبيق الإجراءات الاحترازية “ضرورة قصوى”

كتبت : دعاء أبو بكر 

أكد الدكتور أحمد شاهين، أستاذ علم الفيروسات، بكلية الطب جامعة الزقازيق، أن الانخفاض الملحوظ في أعداد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا، دليل على انحسار المرض وتخطي مرحلة الذروة.

أضاف الدكتور أحمد شاهين، في مداخلة عبر سكايب في برنامج دائرة الحدث على قناة الحدث اليوم الفضائية، للإعلامي دكتور حسين سالم، أن انحسار فيروس كورونا والانخفاض الكبير في عدد الوفيات والإصابات، نتاج توجيهات القيادة السياسية وجهود الحكومة ووزارة الصحة، التي بذلت كل ما يمكن فعله في سبيل التصدي للوباء ومنع انتشاره.

وأشار الدكتور أحمد شاهين، إلى أن مصر حريصة على صحة مواطنيها، وظهر ذلك جليًا من خلال الإجراءات التي تم اتخاذها للسيطرة على الوباء كما قامت وزارة الصحة بحجز 30 مليون جرعة من اللقاح المتوقع إنتاجه فعليًا خلال شهر سبتمبر المقبل، من إجمالي 400 مليون جرعة لقاح سيتم إنتاجها كمرحلة أولى، من خلال جامعة أكسفورد بالشراكة مع شركة أسترازينيكا في المملكة المتحدة.

وشدد الدكتور أحمد شاهين، على ضرورة الاستمرار في تطبيق الإجراءات الاحترازية التي تعلن عنها منظمة الصحة العالمية، ووزارة الصحة المصرية، لضمان عدم تجدد الإصابة بالفيروس.