الرئيسية / أخبار عاجلة / رئيس المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون والشعبية ينعي الموسيقار الكبير حلمي بكر

رئيس المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون والشعبية ينعي الموسيقار الكبير حلمي بكر

كتبت :مريم جمال

نعى الفنان القدير إيهاب فهمي- رئيس المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون والشعبية، الموسيقار الكبير حلمي بكر؛ الذي وافته المنية مساء اليوم الجمعة الموافق ١ مارس ٢٠٢٤م.

تخرج بكر من المعهد العالي للموسيقى العربية، عمل كمدرس موسيقى عقب تخرجه بإحدى المدارس الحكومية، كانت أول أغنياته كملحن هي “كل عام وأنتم بخير” للمطرب عبد اللطيف التلباني، ثم قام بعد ذلك بتلحين أغنية “لا يا عيوني” للمطرب ماهر العطار، وتوالت بعدها أعماله الفنية.

يذكر أن حلمي بكر، ملحن مصري قام بتلحين حوالي ١٥٠٠ لحن لكبار المطربين العرب مثل: ليلى مراد، وردة الجزائرية، ونجاة الصغيرة، محمد الحلو، علي الحجار، ومدحت صالح.

كما قدم نحو ٤٨ مسرحية غنائية أشهرها: “سيدتي الجميلة”، “حواديت”، “موسيقى في الحي الشرقي”، كما لحن الفوازير منها: فزورة “المناسبات”، واكتشف العديد من المواهب الصوتية المصرية.

نال بكر عددا من الجوائز والتكريمات من أهمها: أحسن ملحن عربي من رئيس الوزراء الأسبق “فؤاد محي الدين” عام ١٩٧٥م، وجائزة التفوق من وزير الإعلام الأسبق “صفوت الشريف”، أحسن ملحن جائزة دار الأوبرا عام ٢٠٠٠م، جائزة أحسن ملحن عربي في مهرجان الأغنية الدولي عام ١٩٩٨، جائزة عن أوبريت الحلم العربي من القوات المسلحة.

رحم الله الفقيد وألهم أهله ومحبيه الصبر والسلوان.

شاهد أيضاً

سعر جرام الذهب الآن فى مصر يسجل 3100 جنيه لعيار 21

كتبت: مي وليد أسعار الذهب في مصر اليوم الأربعاء 27 مارس 2024 منتصف تعاملات اليوم …