الرئيسية / اهم الاخبار / السفير أشرف حربي : لابد من استغلال الاتفاق الإماراتي الأمريكي الإسرائيلي لخدمة القضية الفلسطينية

السفير أشرف حربي : لابد من استغلال الاتفاق الإماراتي الأمريكي الإسرائيلي لخدمة القضية الفلسطينية

كتبت : دعاء أبو بكر 

أكد السفير أشرف حربي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، ومستشار مركز الخليج للدراسات السياسية والاستراتيجية، وعضو المجلس المصري للشئون الخارجية، أن الاتفاق الإماراتي الأمريكي الإسرائيلي، جاء في توقيت مهم، وفترة تشهد فيها الأمة العربية العديد من التحديات.

وأضاف السفير أشرف حربي، خلال مداخلة هاتفية في برنامج دائرة الحدث، على قناة الحدث اليوم الفضائية، مع الإعلامي دكتور حسين سالم، أن دخول الإمارات في هذا المسار يمثل خطوة جريئة وتاريخية وشجاعة، خاصة بعد تجميد المفاوضات العربية الإسرائيلية منذ عدة سنوات، كما أن المسار الذي اتبعته دولة الإمارات مشابه للمسار المصري في خطة السلام العربية.

وأوضح السفير أشرف حربي، أن المنطقة العربية في هذا التوقيت تحديدًا، تحتاج إلى البحث عن حلول واقعية للأزمات التي تواجهها، وخاصة مشكلة المنطقة العربية مع إسرائيل، للعمل على تحقيق الاستقرار من خلال سلام حقيقي وعادل لا ينتقص شيء من الحقوق الفلسطينية.

وأضاف مساعد وزير الخارجية الأسبق، أن دولة الإمارات تتمتع بعلاقات جيدة مع مختلف الدول، معربًا عن أمله أن تكون تلك الخطوة بداية لسلام عربي شامل بين القيادات العربية لمواجهة التحديات القائمة على الساحة.

وأشار السفير أشرف حربي، إلى أنه من المتوقع خلال الفترة القادمة أن تحذوا بعض الدول نهج الإمارات مع إسرائيل وبصفة خاصة سلطنة عمان والبحرين، ولابد من استثمار هذه الخطوة عربيًا في صالح القضية الفلسطينية أولاً وللمنطقة العربية ثانيًا.