الرئيسية / أخبار عاجلة / وزير السياحة والآثار يبحث آليات دفع المزيد من الحركة السياحية من السوق الإسباني إلى مصر

وزير السياحة والآثار يبحث آليات دفع المزيد من الحركة السياحية من السوق الإسباني إلى مصر

 

كتبت: ندي عماد

 

استقبل اليوم وزير السياحة والآثار السيد أحمد عيسى، بمكاتب مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، مسئولي كبرى ثلاث شركات سياحية تعمل بالسوق الإسباني (من حيث عدد السائحين الوافدين عبرها) هذه الشركات). وفي عام 2023، ستناقش مصر آليات التعاون لترويج المزيد من السائحين من السوق الإسبانية إلى مصر.

 

حضر اللقاء السيد أحمد يوسف مساعد الوزير والمتحدث الرسمي لإدارة الاتصال المؤسسي، والأستاذة سامية سامي مدير الإدارة المركزية لشركات السياحة بالوزارة.

 

وتم خلال اللقاء استعراض مؤشرات التدفقات السياحية من السوق الاسبانية لعامي 2022 و 2023 ومناقشة الخطط المستقبلية لهذه الشركات فضلا عن المقترحات والأفكار التي من شأنها أن تساعد في جذب المزيد من السياح باعتبار السوق الاسبانية أحد أسواق السياحة. الأسواق التي تستهدفها الوزارة.

 

وبالإضافة إلى المناقشات حول المشاركة في المعرض الدولي القادم للسفر والسياحة “FITURE”، تم أيضًا مناقشة إمكانية القيام بأنشطة ترويجية مشتركة في العديد من المدن الإسبانية للترويج للوجهات السياحية في مصر. وتعقد العاصمة الإسبانية مدريد اجتماعات مكثفة مع مشغلي السياحة الإسبان للاستماع إلى آرائهم والترويج لهذه الحركة، وفهم السياحة من السوق الإسبانية إلى مصر والتحديات التي قد تواجههم لتحقيق هذا الهدف، والعمل على حل هذه التحديات.

 

كما تحدث الاجتماع عن أهمية زيادة عدد الرحلات الجوية من إسبانيا إلى مصر، وأشار إلى برامج حوافز الطيران التي تقدمها الوزارة، وعلى وجه الخصوص برنامج الحوافز الإضافية (الحملة التعزيزية) لشركات الطيران التي تمت الموافقة عليها خلال الاجتماع الأخير لدعم السياحة والآثار. عضو مجلس إدارة الصندوق.