الرئيسية / تعليم وجامعات / وزير التعليم يوجه رسالة هامة لجميع الطلاب.. تعرف على مضمونها

وزير التعليم يوجه رسالة هامة لجميع الطلاب.. تعرف على مضمونها

 

كتب : يوسف سمعان 

اعتاد وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، على توجيه رسائل ونصائح هامة لجميع الطلاب، من خلال حسابه الشخصي على فيس بوك، وذلك حرصًا على مصلحتهم ومستقبلهم، وعرض لهم كل ما هو جديد في التعليم ومفيد.

ويقوم شوقي بإعادة نشر المنشورات التي تنشر على الصفحة الرسمية لبنك المعرفة المصري، والتي يتم الإعلان خلالها عن عدد من الورش الهامة والمفيدة سواء لجميع الطلبة أو لصفوف معينة.

وكانت الرسالة عن أهمية علم البلاغة، حيث قال شوقي إن علم البلاغة يعرف بأنّه أحد علوم اللّغة العربيّة المُهمة، ويعني الفصاحة في القول والكلام أثناء الحديث أو الكتابة ويساعد على توصيل المعاني والافكار بأبسط الطُّرق، مع إضافةِ الجماليّات اللغويّة عليها؛ ممّا يُساهمُ في زيادة تأثيرها على القارئ أو المُستمِع.

وأضاف أن علمُ البلاغة في اللّغةِ العربيّة يقسم إلى ثلاثةِ أنواعٍ من العلوم أو الأساليب البلاغيّة وهي: علم المعانيّ، وعلم البيان، وعلم البديع.

واستشهد وزير التعليم، بمثال من القرآن الكريم يوضح بلاغة اللغة العربية، وهي كلمة (فَأَسْقَيْنَاكُمُوهُ)، والتي تساوي جملة كاملة في أي من اللغات الأخرى.

وأشار أنها تحتوي علي حرف عطف وثلاثة ضمائر مختلفة وفعل ماضي كلِ في كلمة واحدة، وترك فرصة للطلاب للمشاركة ببعض الكلمات التي توضح أيضًا بلاغة اللغة العربية، في دعوة منه لمعرفة اللغة والتعمق فيها وفي كل علومها.

شاهد أيضاً

وزير التربية والتعليم يصدر قرارًا بشأن تحديد الرسوم والغرامات والاشتراكات مقابل الخدمات الإضافية

كتب: فاروق الحاج   اعتمد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، القرار الوزاري …