الرئيسية / أخبار عاجلة / ناسا تمنح 100 مليون دولار أخرى لمحطات الفضاء الخاصة

ناسا تمنح 100 مليون دولار أخرى لمحطات الفضاء الخاصة

كتبت سلمي ناصر

 

منحت وكالة ناسا ما يقرب من 100 مليون دولار كتمويل إضافي لشركاء محطات الفضاء التجارية الذين يقومون بتطوير وجهات مدار أرضي منخفض، وفقًا لتقرير سبيس. ومع إحالة محطة الفضاء الدولية (ISS) إلى التقاعد في عام 2030 ، أبرمت وكالة ناسا اتفاقيات قانون الفضاء مع Blue Origin وVoyager Space لتطوير مفاهيم لمختبر مداري جديد كجزء من برنامج الوجهات التجارية للمدارات الأرضية المنخفضة (CLD) التابع لوكالة الفضاء.

 

وأعلنت ناسا عن تعديلات على اتفاقياتها الحالية ، بما في ذلك إنجازات تقنية جديدة وإعادة تخصيص التمويل .

 

وقال فيل مكاليستر، مدير الفضاء التجاري في ناسا، في بيان صادر عن وكالة ناسا : “ستكون هذه المعالم الجديدة ذات قيمة هائلة لناسا وشركائها، وستساعد في ضمان الانتقال السلس من محطة الفضاء الدولية إلى الوجهات التجارية”. وكالة الفضاء

 

وبهذا الإعلان، تلقت Blue Origin مبلغًا إضافيًا قدره 42 مليون دولار بالإضافة إلى جائزتها الأصلية البالغة 130 مليون دولار لتطوير مفهوم محطة Orbital Reef الفضائية، والتي تشمل Sierra Space وBoeing وAmazon وعددًا من الشركات الأخرى.

 

وتشمل الزيادة معالم إضافية لمراجعة تصميم النظام الفرعي ونضج التكنولوجيا، بالإضافة إلى العمل على أنظمة دعم الحياة في المحطة، بما في ذلك تنقية المياه ومراقبة الغلاف الجوي، وفقًا للبيان

 

وحصلت شركة Voyager Space، التي تقوم بتطوير مجمع Starlab المداري مع Nanoracks وLockheed Martin وNorthrop Grumman، على مبلغ إضافي قدره 57.5 مليون دولار إلى جائزتها الأصلية البالغة 160 مليون دولاروسيتم استخدام التمويل الجديد في مختلف مراحل التطوير التي تركز على العمليات والتجميع والتكامل والاختبار، بالإضافة إلى عرض عمليات الالتقاء والقرب .

 

وقال مكاليستر في البيان: “تستهدف المعالم الرئيسية مجالات التكنولوجيا الرئيسية والحد من المخاطر في تصميمات شركائنا، وتتضمن المعالم أيضًا اختبارًا إضافيًا للأجهزة وهو أمر بالغ الأهمية لأي جهد لتطوير رحلات الفضاء. بالإضافة إلى ذلك، سيكون كل معلم جديد بمثابة فرصة لناسا لاكتساب مزيد من المعرفة حول التقدم الذي يحرزه شركاؤنا والتصميمات الفنية.

شاهد أيضاً

سعر جرام الذهب الآن فى مصر يسجل 3100 جنيه لعيار 21

كتبت: مي وليد أسعار الذهب في مصر اليوم الأربعاء 27 مارس 2024 منتصف تعاملات اليوم …