الرئيسية / أخبار عاجلة / مع افتتاحه رسميًا.. فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024 واقبال كبير علي جناح الأزهر والكتب الدينيه

مع افتتاحه رسميًا.. فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024 واقبال كبير علي جناح الأزهر والكتب الدينيه

كتبت دعاء منصور

انطلق معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024 في نسخته الـ55، اليوم الخميس، بمركز مصر للمعارض الدولية، وسط إقبال كبير في الساعات الأولى لفتح أبوابه للجمهور

 

أين معرض الكتاب 2024؟

 

تنعقد الدورة الـ 55 من معرض الكتاب 2024، في مركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية، بالتجمع الخامس، في الفترة من 25 يناير 2024 إلى 6 فبراير 2024، تحت شعار «نصنع المعرفة نصون الكلمة»، وتحل عليها مملكة النرويج ضيف شرف، ووقع اختيار اللجنة الاستشارية العليا لـ معرض القاهرة الدولي للكتاب، على عالم المصريات، الدكتور سليم حسن، ليكون شخصية المعرض، ورائد أدب الطفل، يعقوب الشاروني، ليكون شخصية معرض الطفل.

 

متى يفتح معرض الكتاب 2024؟

يستقبل معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024 الجمهور يوميًا خلال الفترة من اليوم 25 يناير 2024 حتى 6 فبراير المُقبل، من الساعة 10 صباحًا حتى 8 مساءً، عدا يومي الخميس والجمعة من 10 صباحًا حتى 9 مساءً.

 

معرض القاهرة الدولي للكتاب

خطوط مواصلات معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024

وفقاً لتسهيل الانتقالات لزوار معرض القاهرة الدولي للكتاب، اتفقت وزارة الثقافة مع وزارة النقل والمواصلات ممثلة في هيئة النقل العام، لتوافر 11 خط أتوبيس لنقل المواطنين إلى المعرض، كما تنطلق من مختلف مناطق القاهرة، وفيما يلي أسماء الخطوط.

 

 

الخط الأول لمواصلات معرض الكتاب 2024

 

يبدأ الخط الأول من ميدان عبد المنعم رياض، حيث يمر بــ«رمسيس، والعباسية، وجامعة الأزهر، ومحور المشير».

 

الخط الثاني لمواصلات معرض الكتاب 2024

 

يبدأ الخط الثاني من دوران شبرا، وشارع. شبرا، كما يمر بـ «أحمد حلمي، وشارع. رمسيس، وعباسية، ونادي السكة، وجامعة الأزهر، ومحور المشير، ومعرض الكتاب».

 

الخط الثالث لمواصلات معرض الكتاب 2024

 

يبدأ الخط الثالث من النزهة الجديدة، ويمر أيضاً بـ «ميدان الحجاز، والسبع عمارات، ومكرم عبيد، ومصطفى النحاس، والمنهل، والوفاء والأمل».

 

الخط الرابع لمواصلات معرض الكتاب 2024

 

يبدأ الخط الرابع في الأميرية، مروراً بـ «ميدان المطرية، والحلمية، وكلية البنات عين شمس، وميدان الشهيد هشام بركات، والحي السابع، وحي السفارات».

 

الخط الخامس لمواصلات معرض الكتاب 2024

 

يبدأ الخط الخامس من ميدان الجيزة، ويمر بـ «جامعة القاهرة، والقصر العيني، السيدة عائشة، والأتوستراد، وجامعة الأزهر».

 

الخط السادس لمواصلات معرض الكتاب 2024

 

يبدأ الخط السادس من صقر قريش، كما يمر بـ«كارفور المعادي، ونادي وادي دجلة، والطريق الدائري، ومحور المشير، ومعرض الكتاب».

 

الخط السابع لمواصلات معرض الكتاب 2024

 

يبدأ الخط السابع من المظلات، ويمر بـ«سراي القبة، وروكسي، والسبع عمارات، والحي الثامن، والوفاء والأمل، ومحور المشير».

شهد جناح الأزهر الشريف بمعرِض القاهرة الدولي للكتاب، في دورته الـ 55، التي انطلقت صباح اليوم الخميس، إقبالا جماهيريا كبيرا، من القراء المقبلين على اقتناء الكتب الدينية، وطلبة جامعة الأزهر من مصر والدول الإسلاميةمن أبرز الكتب الموجودة بجناح الأزهر الشريف: كتاب “وسطية الإسلام” بقلم الشيخ محمد محمد المدني، وذلك بـ 11 لغة، هي (الفرنسية، الإسبانية، الإندونيسية، الأردية، الفارسية، التركية، اليونانية، البشتو، العبرية، الإيطالية، السواحيلية)، من إصدارات مركز الأزهر للترجمة؛ وذلك انطلاقًا من دور الأزهر الشريف في نشر الفكر الوسطي المستنير والتَّعريف بمبادئ الإسلام ومقاصده في كل ربوع العالم.

شاهد أيضاً

سعر جرام الذهب الآن فى مصر يسجل 3100 جنيه لعيار 21

كتبت: مي وليد أسعار الذهب في مصر اليوم الأربعاء 27 مارس 2024 منتصف تعاملات اليوم …