الرئيسية / أخبار عاجلة / محافظ البحيرة …. إجراء ٦٢ جراحة قلب مفتوح لمرضى القلب بتكلفة ٢ مليون و٢٥٠ ألف جنية

محافظ البحيرة …. إجراء ٦٢ جراحة قلب مفتوح لمرضى القلب بتكلفة ٢ مليون و٢٥٠ ألف جنية

كتب :اشرف سيداحمد

أكد اللواء/ هشام آمنة – محافظ البحيرة على الدور الهام والحيوي لمؤسسات المجمع المدني والجمعيات الأهلية في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين والعمل جنباً إلى جنب مع الجهاز التنفيذي للمحافظة للتيسير عن المواطنين وتوفير إحتياجاتهم من خلال تقديم الرعاية الإجتماعية لهم .

مشيراً إلى الدور الذى تقوم به جمعية الأورمان في خدمة المجتمع من خلال تقديم المساعدات المادية والعينية وإستهداف القرى الأكثر إحتياجاً، وتكثيف المساعدات بها، موجهاً بالإشراف التام من رؤساء المدن ومديرية التضامن الإجتماعي والتنسيق مع الجمعيات الخيرية ومؤسسات المجتمع المدني لضمان وصول تلك المساعدات لمستحقيها .

هذا وقد قامت جمعية الأورمان بالبحيرة بتقديم خدمات طبية عالية الجودة لمرضى القلب وذلك بالتعاون مع أكبر المؤسسات الطبية المتخصصة في مجال جراحات القلب والقسطرة العلاجية وذلك بالمجان بدون تحمل المريض أي نفقات على الإطلاق .

حيث تم إجراء عدد ٣٢ جراحة قلب مفتوح بتكلفة إجمالية مليون و١٥٠ ألف جنية تكلفة العملية الواحده ( ٣٦ ألف جنية ) .

مشيراً إلى أنه تم خلال الفترة الماضية إجراء ٣٠ جراحة قلب أخرى بحيث يصبح إجمالى عدد جراحات القلب المفتوح لمرضى القلب بالبحيرة خلال العام الحالى ٦٢ جراحة بتكلفة إجمالية ٢ مليون و٢٥٠ ألف جنية .

حيث يتم تحديد الحالات المستحقة والأولى بالرعاية، من خلال أبحاث ميدانية للوصول إلى الفئات المستهدفة وذلك بالتنسيق مع مديرية التضامن الإجتماعي .

يأتى ذلك في إطار الجهود المبذولة لتخفيف الأعباء عن كاهل الأسر الأولى بالرعاية وتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين خاصةً بالقرى الأكثر إحتياجاً من خلال تقديم كافة سبل الرعاية الإجتماعية والطبية لهم تنفيذاً لمبادرة السيد الرئيس/ عبدالفتاح السيسي “حياة كريمة” .

#البحيرة_المكتب_الإعلامي
#محافظة_البحيرة

شاهد أيضاً

وفاة طالب أثناء لعب كرة القدم بأحد الملاعب فى العجوزة

كتبت: مي وليد لقى طالب مصرعه أثناء لعب الكرة في أحد الملاعب بالعجوزة، وأشارت التحريات …