الرئيسية / اخبار عاجله / في موقف نادر الحدوث.. سقوط مخلفات طائرة فوق منزل بريطاني

في موقف نادر الحدوث.. سقوط مخلفات طائرة فوق منزل بريطاني

كتبت: رنيم مظهر 

تعرض مواطن بريطاني لموقف نادر الحدوث بعد أن فوجئ بسقوط مخلفات ومياه صرف صحي من طائرة خلال رحلتها الجوية ومرورها من فوق منزله شهر يوليو الماضي.

وعلى الفور تقدم المواطن البريطاني إلى الجهات المعنية بشكوى ملتمسا فتح تحقيق شامل عن الواقعة، بعد أن نقل إليهم كافة التفاصيل التي أفادت سقوط مياه الصرف عليه شخصيا وتغطية هذه المخلفات حديقة منزله بالكامل وسطح المبنى.

وفي هذا الصدد أكدت كارين ديفيز عضو منتدى الطيران بمدينة وندسور البريطانية محل الواقعة، إلى أن شهادة هذا المواطن غير صحيحة نافية إمكانية حدوث هذا الأمر خلال الرحلة الجوية، قبل أن تتراجع بعدها عن تصريحاتها عقب ثبوت صحة ما قال عنه المواطن البريطاني وتأكد مسؤولة الطيران في المدينة من حدوث الواقعة.

وقالت كارين في هذا الإطار، نعم تم التأكد من الواقعة شعور مؤسف ينتاب الجميع الآن ونعد بعدم تكرار مثل هذه الأمور المثيرة للدهشة، مشيرة إلى نقل تفاصيل الواقعة إلى مجلس الطيران الملكي البريطاني لعقد اجتماع عاجل وايضاح ملابسات الموقف.

وخلال فعاليات الاجتماع الافتراضي الذي تم عقده أخيراً، تم التأكيد على أن هذه الحوادث لوحظت من قبل ولكن كانت بمخلفات بسيطة وليست بالكمية المذكورة ، كون أن محطات الطيران في المطارات البريطانية تضم خرانات خاصة لاستقبال هذه المخلفات، ولكن اثناء الرحلة قد تتساقط بعض المخلفات والمياه المجمدة وتم رصد هذه الأمور من قبل لكن بصورة نادرة جدا.

ورفض المجلس البريطاني الإفصاح عن اسم الشركة أو العقوبة المنتظرة الموقعة عليها، مكتفيا فقط بالاشارة إلى إعادة النظر في منظومة الصرف داخل المراحيض الخاصة بالطائرات.

شاهد أيضاً

إعلام “الشيوخ” تطالب بتذليل العقبات أمام المستثمر السياحى لجذب رأس المال الأجنبى

كتب: فاروق الحاج   طالبت لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام بمجلس الشيوخ، برئاسة الكاتب الصحفى …