الرئيسية / المحافظات / بمشاركة 5 نواب .. مبادرة “بطل الحكاية” تنظم قافلة طبية مجانية ومعرض ملابس لأهالي “الأخيضر” بسوهاج

بمشاركة 5 نواب .. مبادرة “بطل الحكاية” تنظم قافلة طبية مجانية ومعرض ملابس لأهالي “الأخيضر” بسوهاج

نظمت مبادرة “بطل الحكاية” لمكافحة الإدمان والمخدرات، بمحافظة سوهاج، الأحد الموافق ٣٠ مايو ٢٠٢١، القافلة الطبية المجانية  وتوفير الأدوية، بقرية الأخيضر في مركز المراغة، بالإضافة إلى معرض ملابس مجاني وتوزيع وجبات فاخرة على المرضى، برعاية مؤسسة الشرباني لتنمية المجتمع، والوزير اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، والدكتورة أميرة طاهر والدكتور حسن شيخون منسقي المبادرة.

وأكدت الدكتورة أميرة طاهر، منسقة المبادرة، أن القافلة الطبية، تضمنت عدة تخصصات وهي، الباطنة والرمد والأطفال والعظام بالمجان بنسبة 100% لأهالي القرية والقرى المجاورة، تضامنا مع الأسر الأكثر احتياجًا، ومساهمة في رفع بعض المسئوليات من على عاتق المواطنين.

وأضافت الدكتورة أميرة طاهر، أن فعاليات القافلة الطبية شهدت مشاركة العديد من منظمات المجتمع المدني، مثل مؤسسة راعي مصر وتمثلها السيدة عبير قاسم، ومؤسسة المنى وتمثلها السيدة مني صدقي، وشركة فيوتشر للخدمات الطبية ويمثلها السيد / حنفي الفاروق، وموسسة تنمية المجتمع بالغريزات وتمثلها السيدة ناهد أبوضيف، والسيد / محمد مكرم مقابل، والسيد / أحمد العمدة، لتقديم الدعم والمساعدة لأهالي مركز الأخيضر.

من جانبه، أكد الدكتور حسن شيخون، منسق المبادرة، أن فعاليات المبادرة، شهدت انضمام عدد من نواب مجلسي الشعب والشيوخ إيمانًا منهم بالدور المجتمعي، والرغبة في رفع وعي الشعب السوهاجي بمخاطر الإدمان وتقديم كامل الدعم والعون لأهالي المحافظة، حيث حضر فعاليات المبادرة، النائب أحمد عواجة، والنائب حاتم مبارك، والنائب عاطف كعربان، والنائبة مي ببوح، كما شاركت النائبة غادة الضبع عضو مجلس النواب، بإرسال مندوب عنها للمشاركة في تقديم الدعم لأهالي مركز الأخيضر.

جدير بالذكر، أن مبادرة “بطل الحكاية” لمكافحة الإدمان والمخدرات، بمحافظة سوهاج، موثقة من قبل وزارة التضامن الاجتماعي، والشهر العقاري، ولها باع طويل من الخدمات الأهلية في مجال تقديم الخدمات الطبية ورفع الوعي لمكافحة الإدمان والحد من انتشار المخدرات.

وتولي المبادرة، اهتمامًا كبيرًا بمكافحة الإدمان في محافظة سوهاج، نظرًا للبيان الصادر عن وزارة التضامن الاجتماعي والمتضمن أن محافظة سوهاج من أكبر المحافظات في نسبة انتشار الإدمان والمخدرات.

شاهد أيضاً

” أخدت اللقاح ؟! ” .. إجراءات جديدة تواجه الغير حاصلين على اللقاح بدايةً من اليوم , و الدولة توضح البدائل .

كتبت / نورا محمد   -تحركات سريعة وقرارات إلزامية تتخذها الدولة تجاه المتخلفين عن التطعيم …