الرئيسية / أخبار وخدمات / الطرق التي يستخدمها الهكر ف اختراق حسابات الانستجرام والفيس بوك

الطرق التي يستخدمها الهكر ف اختراق حسابات الانستجرام والفيس بوك

كتبت : اميره يوسف

منصة انستقرام / instagram أصبحت من المنصات الإجتماعية التي لا يمكن الإستغناء عنها الآن، المنصة تابعة لشركة فيسبوك كما يعرف الجميع و هي منصة تتيح لك نشر و مشاركة الصور و الفيديوهات فقط، اما باقي انواع المنشورات كالمنشورات النصية فغير متاحة على المنصة.
وبعد إستحواذ فيسبوك على انستقرام و بدئ العمل عليها على المدى الطويل إستطاعت هذه المنصة ان تصير مساحة خصبة لكل من الأشخاص الذين يقدمون محتوى جرافيكي و يشير لهم البعض بالمؤثرين او Instagrammers، و المنصات الأخرى التي تسعى الى تسويق منتجاتها عبر تلك المنصة، و ما جعل ذلك ممكنا هو الوصول الكبير و التفاعل الذي توفره منصة انستغرام مقارنة مع منصات أخرى كفيسبوك التي أصبح العمل بها الآن شيئا لا يُطاق.
كغيرها من المنصات التي تتيح لك صناعة حسابك الخاص فيها، قد تجد – عزيزي القارئ – أحيانا ان حسابك قد تم إختراقه و تم الإستحواذ عليه خصوصا إن كان حسابك ذو شعبية كبيرة، لذا فإننا في هذا المقال سنسعى الى تحديد أهم الطرق التي يتبعها الهاكرز لإختراق حساب انستقرام، و سنوفر لك أيضا كيف تحمي نفسك منها.
واوضح الهاكر احمد الحداد :المعروف بانه قادر ع استراجع حسابات الانستجرام
ان أول تقنية قد يستخدمها أي شخص من أجل تهكير و إختراق حسابك على انستقرام ستكون المحاولات الأولية في مجال الهندسة الإجتماعية، و يتم ذلك عبر محاولة التقرب منك شيئاً فشيئاً الى ان يضمن لنفسه انه بإمكانه إرسال أي شيئ لك و تصديقه. في هذه المرحلة إذن سيحاول الهاكر او المخترق إرسال رابط محدد، في هذا الرابط سيطلب منك إعادة إدخال إسم الحساب و كلمة السر الخاصة بك، و بعدها سيقوم بإختراقك و الوصول لحسابك على انستقرام.
تقنية الهندسة الإجتماعية هنا لن تكون محصورة فقط على حسابك على انستقرام، بل قد ينفذها كذلك على حسابك على فيسبوك الذي يمكن بطريقة او بأخرى الوصول لحسابك على إنستقرام من خلاله، او البريد الإلكتروني الذي سجلت به حسابك على منصة انستقرام … كلها حسابات يستطيع الهاكر تهكير حسابك انستقرام من خلالها.
لتحمي نفسك منها، أولا ننصحك بتفعيل خيار 2FA او Two Factor Authentication، يمسح لك هذا الخيار بتأكيد الولوج لحسابك على انستغرام في أزيد من جهاز او حساب، فحتى إن إستطاع المخترق مثلا الوصول للبريد الإلكتروني الخاص بحسابك في انستقرام و تهكيره، لن يمكنه الدخول للحساب الا بعد التأكيد بإستخدام هاتفك الذكي.

شاهد أيضاً

انخفاض أسعار الذهب 40 جنيها

كتبت: مي وليد شهد سعر الذهب في مصر منذ فتح التداول على الذهب اليوم الأربعاء …