الرئيسية / أخبار عاجلة / الصحة العالمية: العثور على السلالة المتحورة من فيروس كورونا في 5 دول

الصحة العالمية: العثور على السلالة المتحورة من فيروس كورونا في 5 دول

كتبت :ميرفت حجاج

قالت مسؤولو منظمة الصحة العالمية، إنه تم العثور على السلالة الجديدة من فيروس كورونا التي أثارت الفزع في بريطانيا لدى أشخاص في أستراليا وأيسلندا وإيطاليا وهولندا، بالإضافة إلى حالات قليلة في الدنمارك.

وأوضح المدير التنفيذي لبرنامج الطوارئ الصحية بالمنظمة، مايك ريان، في مؤتمر صحفي، أنه على الرغم من أن السلالة الجديدة تنتشر بسرعة أكبر من السلالات المعروفة سابقًا، إلا أن انتقال العدوى ليس بنفس سرعة الإصابة بالحصبة والغدة النكافية والجدري.

وأشارت ماريا فان كيركوف، كبيرة الباحثين في كوفيد-19 بمنظمة الصحة العالمية، إلى إن السلالة الجديدة التي تم العثور عليها في جنوب إفريقيا تشبه النوع الموجود في بريطانيا، لكن الاثنين غير مرتبطين.

وكان مسؤولو المنظمة الدولية، ذكروا في وقت سابق اليوم أن السلالة الجديدة من فيروس كورونا المستجد تنتشر بوتيرة أسرع، ولكنها قابلة للسيطرة عليها مثل باقي السلالات الأخرى المعروفة من المرض.

وقال مايك ريان في مؤتمر صحفي إن “الوضع ليس خارج عن السيطرة، ولكن لا يمكن تركه ينتشر”، وحث الدول على تطبيق الإجراءات الصحية التي سبق تجربتها واختبارها.

وتقول منظمة الصحة العالمية إن كل عشرة أشخاص مصابين بالسلالة الجديدة من الفيروس يمكن أن ينقلوا العدوى إلى 15 آخرين في المتوسط، في حين أن معدل انتقال العدوي بالسلالات المعروفه سابقا بريطانيا يصل إلى 11 شخصا

وذكرت ماريا فأنا كيركوف أن العلماء في بريطانيا يحاولون تحديد إلي أي مدي هذه الزيادة مرتبطه بتغيرات في طبيعة الفيروس أو بأسباب سلوكية بين المواطنين

وأكدت انه لا توجد حتي الآن دلائل علي أن السلاله الجديدة تسبب أعراض مرضيه أكثر حده أو أخطر علي الحياه

شاهد أيضاً

وفاة طالب أثناء لعب كرة القدم بأحد الملاعب فى العجوزة

كتبت: مي وليد لقى طالب مصرعه أثناء لعب الكرة في أحد الملاعب بالعجوزة، وأشارت التحريات …