الرئيسية / غير مصنف / الرئيس السيسي يفتتح مدينة أسوان الجديدة (المدينة الذكية) و يتفقد كورنيش المدينة و منطقة الإسكان و الفيلات.

الرئيس السيسي يفتتح مدينة أسوان الجديدة (المدينة الذكية) و يتفقد كورنيش المدينة و منطقة الإسكان و الفيلات.

كتبت : رنا ابراهيم

 

صرح السفير بسام راضي المتحدث بأسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس تفقد كورنيش المدينة و منطقة الإسكان و الفيلات في إطار إفتتاح عدد من مشروعات التنمية بصعيد مصر.

 

تعتبر تلك المدن الجديدة من مدن الجيل الرابع و تعتمد على التكنولوجيا في إدارة و تشغيل مرافقها، و تساهم هذه المدن الجديدة في تخفيف الضغط على وادي النيل.

 

مدينه أسوان الجديدة “المدينة الذكية” تقع على الضفة الغربية من النيل و تبعد نحو ١٢كم عن مدينة أسوان الحالية، و تبلغ مساحة المدينة الذكية ٢٢ ألف فدان و تشمل المرحلة الأولى ١٨١ فداناً و تضم منطقة الفيلات تحتوي على ١٥٠ فيلا مُطلة على النيل بجانب ١٠٤ عمارة بعدد ٦٧٢٠ وحدة من وحدات الإسكان الاجتماعي، بالإضافة الي مشروعات الشريط النهري السياحي الذي تبلغ مساحتة ١٠٥٠ فداناً.

 

و تضم مدينة أسوان الجديدة “المدينة الذكية” مسرح مكشوف بمساحة ٥.٥ فدان و يسع ٣٠٠٠ مُتفرج بإطلاله بانورامية على نهر النيل و به ساحة انتظار سيارات تسع ٣٠٠ سيارة وكبارى مشاة تم تنفيذها للاتصال بين الممشى النيلي و منطقة الفيلات.

 

ويتفقد الرئيس السيسي معرضاً للحرف التراثية على هامش افتتاح المرحله الأولى من مدينة أسوان الجديدة.

شاهد أيضاً

ارتفاع بدرجات الحرارة يبدأ الثلاثاء

كتبت: مي وليد أشارت هيئة الأرصاد الجوية، إلى أنه من المتوقع أن تصل درجات الحرارة …