الرئيسية / أخبار عاجلة / إسرائيل اتهمت مصر.بعدم دخول المساعدات لغزة. و القاهره تفنى ذالك

إسرائيل اتهمت مصر.بعدم دخول المساعدات لغزة. و القاهره تفنى ذالك

كتب: محمد الجمل 

نفت مصر امس الجمعة ما وصفتها بـمزاعم وأكاذيب فريق الدفاع الإسرائيلي أمام محكمة العدل الدولية بأن القاهرة هي المسئولة عن منع دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة من الجانب المصري لمعبر رفح.

وقد صرح قال اللواء ” احمد ونيس ” مدير معهد المخابرات الحربية الأسبق والباحث فى العلوم الإنسانيه والاجتماعيه حول رؤيته الشخصيه فى هذه الادعاءات الإسرائيلية فقال إنها كاذبه للاتي :

* مصر اول من دعت إلى مؤتمر القاهره للسلام لوقف نزيف الدم الفلسطينى وإدخال المساعدات الانسانيه فى المناطق المدمره بغزه.

* عندما طلبت بعض الدول وعلى رأسها امريكا من مصر العظيمه فتح المعبر للسماح بخروج الأجانب من قطاع غزه طلبت مصر ان يكون ذلك فى مقابل دخول المساعدات الانسانيه .

* السيد امين عام الأمم المتحده أنطونيو غوتيريش حضر إلى مصر وتوجه إلى منفذ رفح المصرى وامامه خطب بحضور الصحفيين والمراسلين من مختلف الدول مطالبا اسرائيل بفتح معبر رفح الفلسطينى بعد أن شاهد بنفسه مئات الشاحنات المصريه محمله بالمساعدات ومنتظره موافقه إسرائيل لعبورها من منذ رفح المصرى إلى منذ رفح الفلسطينى .. الا ان إسرائيل رفضت طلبه.

* الجهود المصريه وبعض الدول العربيه أتت بنتيجه ايجابيه لادخال المساعدات بعد أن قامت مصر بإصلاح ممرات المنطقه الفاصله بين المعبرين التى قصفتها إسرائيل عمدا لعرقله دخول المساعدات الإنسانية التى كان معظمها مقدمه من مصر .

* كيف تتهم مصر بانها تمنع عبور المساعدات الانسانيه منها او التى أرسلتها بعض الدول .. والثابت إعلاميا تصريحات المسؤولين الإسرائيليين بالتاكيد عشرات المرات منذ بدء العدوان على غزة أنهم لن يسمحوا بدخول المساعدات لقطاع غزة وخاصة الوقود .

* اخيرا انها اسرائيل عندما وجدت نفسها أمام محكمة العدل الدولية متهمة بأدلة موثقة بجرائم ضد الإنسانية، لجأت إلى إلقاء الاتهامات على مصر لاشغال المحكمه بقضيه فرعيه وليس لها اى اساس من الصحه بل كانت شهادات اعضاء الجمعيه العامة للامم المتحده بتثمين دور وجهود مصر فى ادخال المساعده الانسانيه لأبناء شعب فلسطين خاصه بقطاع غزة التى انشأت لهم 1500 خيمه مجهزه للايواء داخل القطاع .. أن مصر أعلنت عشرات المرات في تصريحات رسمية، بأن معبر رفح من الجانب المصري مفتوح وبلا انقطاع وطالبت الجانب الإسرائيلي بعدم منع تدفق المساعدات الإنسانية للقطاع والتوقف عن تعمد تعطيل أو تأخير دخول المساعدات بحجة تفتيشها .. تحيا مصر .

شاهد أيضاً

أهالى مركز نقادة:طرنشات الصرف الصحي أكلت بيوتنا وسممت أجسادنا يا حكومة

تحقيق: هدى تيتو تعانى قرى مركز نقادة من مشكلة الصرف الصحى و الجهات المسئولة لا …