الرئيسية / اهم الاخبار / أجهزة ((لاب توب))..للطلاب متحدى الإعاقة البصرية بجامعه حلوان

أجهزة ((لاب توب))..للطلاب متحدى الإعاقة البصرية بجامعه حلوان

كتبت الصحفيه: يارا المهدي

بالتعاون..مع (التضامن الاجتماعي)

نظمت وزاره التضامن الاجتماعي بالتعاون مع جامعه حلوان حفل توزيع وتسليم اجهزه اللاب توب للطلاب ذوي الاعاقة من مواصلة حياتهم العملية.

شهد حفل الدكتور صلاح أحمد هاشم مستشار وزيرة التضامن الاجتماعي للسياسات الاجتماعية ومنسق عام وحدات التضامن الاجتماعي بالجامعات المصرية والدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور سناء حجازي مدير مركز رصد ودراسة المشكلات المجتمعية والاستاذ حسن بلال مدير البرامج والمشروعات بجمعية الاورمان ووكلاء وعمداء بعض الكليات بالجامعة.

اكد الدكتور صلاح هاشم ان هذا الاحتفال يأتي في ظل مبادرة تكافؤ الفرص التعليمية التي اطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية عام ٢٠٢٠ وتتم بالتعاون بين وزارة التضامن الاجتماعي وجمعيه الاورمان وقد تم تنفيذ مرحلتين بواقع توزيع عدد ١٠٠٠ لاب توب بكل مرحلة.

اضاف هاشم ان المبادرة تستهدف تحقيق تكافؤ الفرص التعليمية بين الطلاب ذوي الاعاقة البصرية والطلاب الاخرين بتوفير اجهزة لاب توب لذوي الاعاقة البصرية من الطلاب وطالبات الجامعة وتأتي هذه النسخة بتوفير عدد من اجهزة اللاب توب للطلاب ذوى الاعاقة البصرية بجامعه حلوان بمواصفات خاصة تساعدهم على تيسير العملية التعليمية والدراسة دون وسيط حيث أنها مزودة ببرنامج (برايل) وعدد من البرامج التي تساعد ذوى الاعاقة البصرية في التحصيل العلمي واداء الامتحانات.

شاهد أيضاً

وفاة طالب أثناء لعب كرة القدم بأحد الملاعب فى العجوزة

كتبت: مي وليد لقى طالب مصرعه أثناء لعب الكرة في أحد الملاعب بالعجوزة، وأشارت التحريات …