الرئيسية / أخبار عاجلة / أبناء أسوان يتألقون فى مسابقة كانجارو وهيبو الدولية فى الرياضيات والانجليزية

أبناء أسوان يتألقون فى مسابقة كانجارو وهيبو الدولية فى الرياضيات والانجليزية

عبد المحسن العثمانى

وكيل تعليم أسوان يهنىء أبنائه الطلاب الفائزين فى مسابقة كانجارو وهيبو الدولية للرياضيات واللغة الإنجليزية
======================================

قام عبدالكريم لطفى وكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان بتهنئة أبنائه الطلاب الفائزين فى مسابقة “كانجارو وهيبو الدولية للرياضيات واللغة الإنجليزية ٢٠٢٢” وعددهم ٨٧ طالب وطالبة بواقع ٥٦ طالب وطالبة فى مسابقة كانجارو للرياضيات، و ٣١ طالب وطالبة فى مسابقة الأولمبياد الدولى للغة الإنجليزية “هيبو”. وقدم سيادته التهنئة كذلك للسادة (فيصل نعيم مدير عام التعليم العام – ابراهيم الباين موجه عام الرياضيات – سوسن عبدالعزيز موجه عام اللغة الإنجليزية) والتهنئة موصولة كذلك لأولياء أمور الطلاب ومديرى المدارس الفائزة.

يذكر أن المسابقة سالفة الذكر تنظمها وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع شركة اديو ميتر مصر للمسابقات الدولية العلمية، بهدف إتاحة الفرصة لجميع الطلاب بمختلف المدارس لدخول مجال التنافس العلمى الدولى فى مادتى العلوم والرياضيات.
وتستهدف المسابقة الطلاب من الصف الأول الإبتدائى وحتى الثالث الثانوى، مع مراعاة جميع المستويات والقدرات التعليمية للطلاب، حيث تهدف “كانجارو” إلى تعليم الطلاب الاستمتاع بالرياضيات والتركيز على المهارات التطبيقية للرياضيات وربطها بالحياة، والذى ينمى ويكسب لدى الطالب مهارات التفكير المنطقى والمرئى والتحليلى والناقد.
بينما تهدف “هيبو” إلى الارتقاء بمهارات اللغة الإنجليزية، وأساليب البحث العلمى الحديثة لدى الطلبة من خلال تدريبهم على العمل الجماعي؛ وتحسين نوعية التعليم الموجه لهم وانخراطهم في المجتمع المحلي والعالمي، والبحث عن القواسم المشتركة التي تجمع بين الثقافات المختلفة من خلال الأنشطة التعليمية التفاعلية العالمية.

شاهد أيضاً

وفاة طالب أثناء لعب كرة القدم بأحد الملاعب فى العجوزة

كتبت: مي وليد لقى طالب مصرعه أثناء لعب الكرة في أحد الملاعب بالعجوزة، وأشارت التحريات …