الرئيسية / اهم الاخبار / قرعة دوري أبطال إفريقيا.. مفاجآت تنتظر الأهلي والزمالك في البطولة الأصعب
دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية

قرعة دوري أبطال إفريقيا.. مفاجآت تنتظر الأهلي والزمالك في البطولة الأصعب

كتب: فاروق الحاج

 

قرعة دوري أبطال إفريقيا.. يشهد مقر الاتحاد الإفريقي ( الكاف ) بالقاهرة غدًا، فعاليات القرعة الأهم خلال الموسم لبطولتي دوي أبطال إفريقيا، والكونفدرالية بمشاركة 4 فرق مصرية، وهي الزمالك والأهلي وبيراميدز وفيوتشر.

 

الأهلي في دور الـ 32 والزمالك 64

وووفقًا لبيان الكاف ونظام البطولة، يشارك النادي الأهلي في بطولة دوري أبطال إفريقيا من الدور الـ 32 متخطيًا الدور التمهيدي.

 

بينما يلعب الزمالك الدور التمهيدي بداية من الدور 64، في مباراة بنظام الذهاب والإياب من أجل الدخول في منافسات البطولة.

 

الاهلي والزمالك

 

وكان الكاف أعلن عدم مشاركة 6 أندية فى مباريات الدور التمهيدي لدوري أبطال أفريقيا فى النسخة الجديدة 2022 / 2023 الذى ينطلق 9 سبتمبر المقبل، وهي “الأهلى والوداد المغربى والرجاء المغربى والترجى التونسى وصن داونز الجنوب أفريقي ومازيمبي الكونغولى”.

موعد وتوقيتات البطولة

وتنطلق بطولة دوري أبطال إفريقيا بداية من 9 سبتمبر المقبل، حيث الدور التمهيدي بمشاركة 58 منتخبًا إفريقيا.

 

وبحسب ما أعلن الكاف تبدأ الجولات التمهيدية الجولة الأولى (ذهاب والعودة): 09-11 سبتمبر / 16 – 18 سبتمبر 2022 ، الدور الثاني (ذهاب والعودة) 07-9 أكتوبر / 14-16 أكتوبر 2022 .

 

ومن المقرر أن يبدأ الأهلى وبيراميدز دوري الأبطال والكونفدرالية على الترتيب من دور الـ32، بينما يشارك الزمالك وفيوتشر فى الدور التمهيدي (دور الـ64) فى البطولتين.

مفاجآت تنتظر الأهلي والزمالك

أولى المفاجآت التي ستواجه النادي الأهلي ونادي الزمالك في بطولة دوري أبطال أفريقيا تتمثل في اختلاف وتباعد التصنيف الإفريقي – بحسب الكاف – بين الناديين وهو ما سيجعل الأهلي في مستوى A كما هو متوقع، والزمالك قد يأتي في مستوى B بسبب نتائجه الإفريقية الهزيلة في السنوات الأخيرة.

 

ويتيح هذا التصنيف وصولًا إلى دور المجموعات في البطولة إمكانية تواجد الزمالك والأهلي في مجموعة واحدة.

صعوبات أخرى ستواجه الفرق المصرية مع تعثر الأهلي محليًا ووقف قيد الزمالك في الفترات السابقة وقلة الخبرة الإفريقية، في ظل صحوة حقيقية تشهدها الأندية المغربية المتمثلة في الوداد حامل اللقب، والرجاء البيضاوي المغربي، إضافة إلى وجود ناد الترجي بعد عملية إحلال وتجديد لعناصر الفريق وكذلك قوة الفرق الإفريقية صنداونز ومازيمبي.

 

شاهد أيضاً

أسعار الذهب اليوم تنخفض 50 جنيها

كتبت: ياسمين ايمن تشهد أسعار الذهب اليوم  تراجع بحوالي 50 جنيها، وسجل جرام الذهب عيار …